الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعديل مواعيد غلق المحلات التجارية في الوادي الجديد إلى الساعة 11 مساءً

محافظ الوادي الجديد
كايرو لايت
محافظ الوادي الجديد
السبت 08/مايو/2021 - 09:09 م

أعلنت محافظة الوادي الجديد تعديل مواعيد غلق المحلات التجارية، والذي صدر بشأنه قرار من رئاسة مجلس الوزراء، عقب عرض اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، الأمر على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بسبب موقع المحافظة وتعرضها إلى درجة حرارة عالية تمنع أهلها من التسوق في ساعات النهار.

 

تعديل مواعيد غلق المحلات في الوادي الجديد 


وأكدت محافظة الوادي الجديد خلال بيان على أنه نظرًا لارتفاع درجات الحرارة نهارًا في ظل الموجة الحارة التي تشهدها المحافظة، وصعوبة الحركة والتسوق نهارًا بالتزامن مع مواعيد الإغلاق الجديدة التي تم تطبيقها، وبعد العرض على رئيس مجلس الوزراء، قرر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد تعديل مواعيد إغلاق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي  لـ11 مساءََ بدلاً من 9 مساءََ وذلك اعتبارًا من اليوم السبت 8 مايو لإتاحة الفرصة أمام المواطنين وأصحاب المحال والحد من التزاحم.

 

 


إصابات كورونا في الوادي الجديد
 

 

وسجلت محافظة الوادي الجديد خلال الأسبوع الماضي 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي أعداد الإصابات منذ بداية يناير 2021 إلى 724 إصابة، فيما شهدت المحافظة تعافي 27 حالة ليرتفع إجمالي المتعافين 469 مواطنا، فيما لم تسجل المحافظة أي حالة وفاة جديدة الأسبوع الماضي.
 

وبدأت الوادي الجديد في تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء للحد من انتشار فيروس كورونا، والتزام المحال التجارية بمواعيد الإغلاق في التاسعة مساءََ بكافة المراكز، وزيادة عدد مراكز تلقي لقاح فيروس كورونا إلى 4 مراكز هم "المركز الطبي - مركز الدم الإقليمي بالخارجة، المركز الطبي بموط في الداخلة، مستشفى الفرافرة المركزي بالفرافرة".

وتستقبل جميع المراكز، المواطنين من الساعة 9 صباحََا حتى 10 مساءََ ماعدا مركز الدم حتى 5 مساءََ والتسجيل يتم إلكترونيا أو في أقرب مستشفى أو وحدة صحية. 

وأهابت محافظة الوادي الجديد بالمواطنين، الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحد من التجمعات، حيث تلاحظ وجود بعض التزاحم والتهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال مراسم الدفن بالمقابر وأداء واجب العزاء، مما قد يترتب عليه زيادة أعداد الإصابات والضغط على المنظومة الصحية بالمحافظة.

 

تابع مواقعنا