الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة المنوفية تعدم موادًا غذائية داخل مصنع مخالف للاشتراطات الصحية

حملات صحة المنوفية
محافظات
حملات صحة المنوفية
السبت 08/مايو/2021 - 10:02 م

شنت الأجهزة المعنية في صحة المنوفية حملة مكبرة على أحد المصانع التي تمثل خطرا داهما على الصحة العامة للمواطنين، لافتقاده كافة الشروط الصحية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية لغلق المصنع بعد ضبط 280 كيلوجراما من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

صحة المنوفية تشن حملات تفتيش على المحلات 


استكمالا لحملات الأغذية المكثفة خلال شهر رمضان الكريم، شنت حملة لإدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة على المحلات والمطاعم بمدينة شبين الكوم وضبط وإعدام أكثر من 280 كجم أغذية وغلق مصنع يمثل خطر داهم على الصحة العامة.


واستمرت الحملات المكثفة على المنشآت الغذائية والأسواق، والتي تقوم بها صحة المنوفية، وخاصة خلال شهر رمضان المبارك، لضمان وصول غذاء آمن حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وبناء على توجيهات اللواء إبراهيم أبوليمون، محافظ المنوفية، وإشراف الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بتشديد وإحكام الرقابة علي المنشآت الغذائية بالمحافظة.

وقاد اليوم فريق مراقبة الأغذية برئاسة الدكتور خالد الحاج علي حملة مكثفة للمرور على المنشآت الغذائية بمركز ومدينة شبين الكوم، برفقة مفتشي الأغذية بالمديرية وإدارة شبين الكوم الطبية.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط مصنع للمواد الغذائية به نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق المصنع لما يمثله من خطر داهم على الصحة العامة، كما تم ضبط وإعدام أكثر من 280 كيلوجرام أغذية مختلفة.

صحة المنوفية تعدم كميات كبيرة من الأغذية 

وتم إعدام 200 كجم لحوم وجمبري، وإعدام 50 كجم عسل وتمور وعجوة وتوابل منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى إعدام 30 كجم مخللات غير صالحة للاستهلاك الآدمي نظراً لظهور علامات التلف، وتحرير 10 محاضر اشتراطات صحية للمخالفات المضبوطة، ومحضر غلق إداري لمنشأة دون ترخيص طبقا للقرارات 96,97 لسنة 1967.

وأكد وكيل الوزارة استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

صحة المنوفية تناشد المواطنين بالرقابة على الأغذية مع الأجهزة المعنية 

وأهاب وكيل الوزارة بالمواطنين، بالمشاركة مع الصحة في الرقابة الصحية على الأسواق من خلال تحري الدقة في شراء المنتجات الغذائية، والتأكد من المصادر الموثوقة لها، ومن تاريخ صلاحية المنتجات، والإبلاغ عن أي مصدر يقوم بتجارة المنتجات الغذائية المخالفة، وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنين بمحافظة المنوفية.

تابع مواقعنا