الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

90 ألف مصل في المسجد الأقصى لإحياء ليلة القدر رغم الاعتداءات الإسرائيلية (صور)

فلسطينيون يؤدون صلاة
تقارير وتحقيقات
فلسطينيون يؤدون صلاة التراويح في المسجد الأقصى
السبت 08/مايو/2021 - 10:54 م

وصل أكثر من 90 ألف فلسطيني من مختلف أرجاء مدينة القدس وأراضي 48 إلى المسجد الأقصى، مساء اليوم السبت، لأداء صلاة التراويح وإحياء ليلة القدر 27 رمضان، وذلك رغم إجراءات الاحتلال الإسرائيلي والتضييق والاعتداء على المقدسيين والمصلين في الأقصى.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، مساء اليوم السبت، إن "الآلاف وصلوا من مختلف أرجاء القدس المحتلة ومن أراضي الـ48، إلى المسجد الأقصى المبارك لإحياء ليلة القدر". 

ولفتت إلى فرض سلطات الاحتلال الإسرائيلي تضييقا غير مسبوق على المواطنين، وأقامت حواجز على مختلف الطرق المؤدية إلى مدينة القدس، وأرجعت مئات الحافلات القادمة من أراضي الـ48 للصلاة في المسجد الأقصى، بالإضافة إلى احتجاز العشرات منها قرب معسكر عوفر شمال غرب القدس، وقرب قرية أبو غوش غرب القدس المحتلة.

وأفادت الوكالة بنقل المقدسيين بسياراتهم الخاصة كل من تقطعت بهم السبل وتوصيلهم إلى المسجد الأقصى بعدما أجبرت سلطات الاحتلال الحافلات على العودة أدراجها.

وأوضحت أن الاحتلال لم يرق له وصول الآلاف إلى باحات المسجد الأقصى، واعتدى على المارة قرب بابي الأسباط وحطة، واعتقل أحدهم وأصاب آخر بجروح بعد إطلاق قنابل صوت تجاه المواطنين.

ولفتت إلى منع قوات الاحتلال إدخال 25 ألف وجبة إفطار للصائمين في المسجد الأقصى المبارك، أعدتها الأوقاف الإسلامية لتوفير الإفطار لضيوف المسجد الأقصى، فيما سمحت بإدخال 5 آلاف وجبة.


 

تابع مواقعنا