رئيس التحرير
محمود المملوك

الأرصاد: أمطار وبرق ورعد خلال الساعات المقبلة

برق ورعد
برق ورعد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن آخر صور الأقمار الصناعية التي أظهرت تكون السحب المتوسطة والمرتفعة على غرب البلاد يصاحبها البرق والرعد أحيانا.

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد أن السحب المتوسطة والمرتفعة على غرب البلاد متوقع أن يصاحبها سقوط الأمطار، عندما تتغير اتجاهات الرياح، وتتوافر كميات رطوبة مناسبة.

وأضافت الأرصاد أن الرياح الغربية يصاحبها سقوط الأمطار الرعدية على “الإسكندرية ومطروح والسلوم” ومن المتوقع أن تتقدم للداخل مع تقدم الوقت لتشمل البحيرة وكفر الشيخ.

الأرصاد 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد طقسًا حارًا، غدًا الأحد، على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ومعتدلًا على كافة الأنحاء.

كما أنه سيشهد رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بالإضافة إلى فرص سقوط أمطار خفيفة ورعدية، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء، على فترات متقطعة بنسبة 30% تقريبًا.

واعتبارًا من يوم الاثنين سيحدث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على شمال البلاد، حتى شمال الصعيد، كما يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على السواحل الشمالية، كما تتوقع أن يكون حارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومعتدل ليلًا على كافة الأنحاء.