رئيس التحرير
محمود المملوك

علماء أمريكيون يكشفون المكان المرجح لسقوط الصاروخ الصيني

الصاروخ الصيني وقت
الصاروخ الصيني وقت إطلاقه للفضاء

رجحت مراكز أمريكية معنية بعلوم الفضاء سقوط حطام الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة بالفضاء، في مياه المحيط، وفقا لما نقلته قناة "العربية"، مساء السبت.

وتقول المراكز الأمريكية إنَّ حطام الصاروخ من المرجح أن تسقط في جنوب المحيط الهادئ، فيما أكد عالم فيزياء في جامعة هارفارد الأمريكية أن منطقة الشرق الأوسط في مأمن من أي أضرار أو مخاطر محتملة قد تنجم عن سقوط حطام الصاروخ على الأرض.

وقال عالم الفيزياء في هارفارد، جوناثان مكدويل، إن خطر الصاروخ الصيني قائم لكنه محدود، مضيفا أن الصاروخ  الصيني قد يبدأ بالسقوط من الساعة 23 بتوقيت جرينيتش.

ويدور الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة حول كوكب الأرض منذ عدة أيام، بعد مهمة إطلاق الوحدة التقنية الأساسية الخاصة بمحطة الفضاء الصينية في الفضاء.

وعلقت الخارجية الصينية، اليوم، على الواقعة لأول مرة، قائلة إن احتمالية تسبب الصاروخ بأضرار للأنشطة الجوية أو الأشخاص والمنشآت على الأرض "ضئيلة للغاية".

وتقول وسائل إعلام صينية إن الصاروخ من المرجح أن يسقط في مياه دولية، ونقلت صحيفة "جلوبال تايمز الصينية"، عن علماء فضاء صينيين، إن مكونات الصاروخ ستحترق بسهولة في الغلاف الجوي.