رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ القاهرة يعلن العقوبات القانونية ضد مخالفي الإجراءات الاحترازية (فيديو)

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

شدد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على أن الدولة لن تتهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لانتشار فيروس كورونا خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك وفترة إجازة عيد الفطر المبارك للحد من زيادة أعداد الإصابة بكورونا.


وأشار محافظ القاهرة إلى أنه يتابع على مدار الساعة الجهود المبذولة لتطبيق الإجراءات الاحترازية، مشيرًا إلى أن جميع الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء موجودون ميدانيًا لمتابعة تنفيذ الإجراءات.


جاء ذلك خلال الجولة التفقدية المفاجئة التي قام بها محافظ القاهرة بأحياء العاصمة وبدأها بميدان السيدة عائشة وشارع محمد علي والمغربلين والمناصرة والدرب الأحمر وشارع بور سعيد وميدان السيدة زينب والمبتديان والناصرية وسوق الاثنين وميدان الأوبرا والأزهر والعتبة لمتابعة التزام المحال، والمولات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والمطاعم، ودور السينما، والمسارح، وما يماثلها بمواعيد الغلق في التاسعة مع السماح للمطاعم باستمرار خدمة توصيل الطلبات من المأكولات والمشروبات "الديليفري" للمنازل بعد هذا التوقيت؛ تنفيذًا للقرارات الصادرة عن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء.


وخلال الجولة فاجأ محافظ القاهرة عددا من المحال المخالفة وعلى الفور أصدر قرارا بإغلاقها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.


وأكد محافظ القاهرة أن هناك التزاما كبيرا من المحال، والمولات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والمطاعم، ودور السينما، والمسارح بالعاصمة بمواعيد الغلق في التاسعة، مشيرا إلى أن المواطنين والأجهزة التنفيذية شركاء في المسئولية حتى انتهاء أزمة فيروس كورونا.


وطالب محافظ القاهرة أصحاب المحال باستمرار الالتزام بمواعيد الغلق في التاسعة مساءً حرصًا على الصحة العامة مشيرًا إلى  أن غير الملتزمين بالقرار يعرضون أنفسهم لعقوبات قانونية مشددة ودفع غرامات تصل لـ4 آلاف جنيه، وفي حال تقديم الشيشة يتم الغلق لمدة شهر على الفور، وفي حالة معاودة المخالفة يجوز للسلطة المختصة إلغاء الترخيص.


وطالب محافظ القاهرة المواطنين الالتزام بارتداء الكمامات وتجنب الأماكن المزدحمة والتجمعات حرصًا على صحتهم.
 

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالالتزام الشديد في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتصدي بحزم لمخالفات عدم ارتداء الكمامات الواقية  بالمواعيد المعلنة من لجنة إدارة أزمة كورونا.