رئيس التحرير
محمود المملوك

مصدر بالسكة الحديد: وصول أوناش الرفع وفصل العربات لإعادة مسار القطار الروسي بكفر عمار بالجيزة

القطار الروسي
القطار الروسي

كشف مصدر بالسكة الحديد تفاصيل حادث خروج القطار الروسي رقم 1014 خط “القاهرة - اسوان” عقب وصوله إلى منطقة كفر عمار  بالجيزة، خرجت أحدى عربات القطار عن مسارها مما نتج عن خروج 4 عجلات من العربة عن القضبان مما أدى ذلك إلى تعطل الحركة بشكل كامل على الخط الطالع والمتجهة إلى محافظة أسوان.

وأضاف المصدر خلال تصريحات صحفية لـ “القاهرة 24” أنه جاري العمل على تشغيل الحركة عقب انتهاء ونش الرفع التابع لهيئة السكة الحديد من انهاء أعماله على السكة المجاورة على الخط النازل للقطارات المتجهة إلى محطة مصر والوجه البحري.

وأضار المصدر إلى أنه جاري فصل عربات القطار عن العربة الخارجة عن مسارها لتسهيل عملية إعادة مسارها إلى مكانها الصحيح.

وفى وقت سابق كشف مصدر بالسكة الحديد، خروج أحدى عربات قطار رقم 1014 الروسي خط “القاهرة - أسوان” بعد مغادرته من محطة الجيزة، وذلك أثناء مروره في المنطقة الواقعة بين منطقة الواسطي وكفر عمار، مما أدى إلى تعطل الحركة بشكل كامل على خط الصعيد.

وأضاف المصدر خلال تصريحات صحفية لـ “القاهرة 24”، أنه تم إبلاغ المراقبة المركزية من قبل قائد القطار لاستدعاء أوناش الرفع وإعادة القطار إلى مساره الصحيح والعمل على عودة حركة القطارات إلى طبيعتها.

وأوضح المصدر أنه سيتم العمل على تسيير حركة القطارات في الاتجاه النازل لحين عودة الحركة على الخط الطالع والمتجه إلى محافظة أسوان.

 

عاجل