الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صور وبث حي.. مواطنو الإسكندرية يوثقون أضواء البرق في ليلة صيفية

لقطة برق بسماء الإسكندرية
محافظات
لقطة برق بسماء الإسكندرية
الأحد 09/مايو/2021 - 12:37 ص

على مدار 30 دقيقة، وعلى بُعد دقائق غير متساوية، أضاء البرق سماء الإسكندرية، مساء اليوم، وذلك بالتزامن مع ارتفاع درجة الحرارة الذي تشهده المحافظة في موجة صيفية بدأت منذ صباح اليوم.

وبلقطات بث حي ومقاطع فيديو وصور، وثق أهالي الإسكندرية لحظات البرق الذي سيطر على سماء المحافظة في مناطق متفرقة، معبرين عن أنه حدث استثنائي أن يحدث مع ارتفاع درجة الحرارة، على الرغم من اعتياد هذا المشهد في السنوات الشتوية الممطرة.

فيما فسر آخرون ظهور البرق بأنه علامة من علامات ليلة القدر، خاصة لتزامن اليوم مع ليلة وترية في يوم 27 من شهر رمضان، وسط دعوات منهم أن يبارك الله هذه الليلة ويمن عليهم بالعفو والمغفرة وإجابة السؤال.


 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد ذكرت أن آخر صور للأقمار الصناعية تشير إلى وجود سحب رعدية ممطرة على السواحل الشمالية خاصة الغربية التي يصاحبها سقوط الأمطار الرعدية على (الإسكندرية ومطروح والسلوم).

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد أعلنت في وقت سابق حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الفترة من السبت إلى الخميس الموافق 13 مايو 2021، مؤكدة أنه يسود ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال الـ48 ساعة المقبلة ليسود طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء نهارا ويتجاوز الـ40 درجة علي القاهرة وشمال وجنوب الصعيد ويكون معتدلا ليلا.

كما توقعت هيئة الأرصاد نشاط الرياح الجنوبية الحارة غربًا وتكون مثيرة للأتربة والشوائب العالقة نهارًا، فيما يبدأ الانخفاض في درجات الحرارة يوم الأحد على السواحل الغربية، ويظل شديد الحرارة على باقي الأنحاء وتتحسن الحرارة نسبيًا في نهاية اليوم.

تابع مواقعنا