رئيس التحرير
محمود المملوك

"سقطت العربة الثامنة بسبب التحويلة".. تفاصيل جديدة فى حادث قطار الصعيد الروسي

القطار الروسي
القطار الروسي

أعلن مصدر بالسكة الحديد تفاصيل جديدة فى حادث خروج عربة من قطار الصعيد الروسي رقم 1014 خط “القاهرة - أسوان” عن مسارها عقب وصوله إلى منطقة كفر عمار بالجيزة، مما أدى ذلك إلى تعطل الحركة بشكل كامل على الخط الطالع والمتجهة إلى محافظة أسوان.

وأوضح المصدر خلال تصريحات لـ “القاهرة24” أنه خلال انتظار قطار قم 1014 الروسي لإحدى القطارات الواردة من الصعيد بمحطة كفر عمار لوجود قطع خط وأعمال صيانة على السكة تم إصدار تصريح بمسير قطار الصعيد الروسي عقب مرور القطار الآخر، وخلال مسيره من فوق تحويلة محطة كفر عمار سقطت العربة الثامنة من القطار بالكامل.

وأكد المصدر، توقف حركة القطارات بشكل كامل، وجار فصل عربات القطار عن العربة الخارجة عن مسارها لتسهيل عملية إعادة مسار القطار، مشيرًا إلى أنه تم إبلاغ المراقبة المركزية من قبل قائد القطار لاستدعاء أوناش الرفع وإعادة القطار إلى مساره الصحيح والعمل على عودة حركة القطارات إلى طبيعتها.

 

وفى وقت سابق حصل القاهرة 24 على الصور الأولى التى تظهر  خروج عربة من قطار الصعيد الروسي رقم 1014 خط “القاهرة - أسوان” عن مسارها عقب وصوله إلى منطقة كفر عمار بالجيزة، مما أدى ذلك إلى تعطل الحركة بشكل كامل على الخط الطالع والمتجهة إلى محافظة أسوان.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية لـ“القاهرة 24”، أنه فور تحرك قطار الفيوم سقطت عربة من قطار الصعيد الروسي رقم 1014 خط “القاهرة - أسوان” عقب وصوله إلى منطقة كفر عمار بالجيزة، مما أدى ذلك إلى تعطل الحركة بشكل كامل على الخط الطالع والمتجهة إلى محافظة أسوان.

وأشار المصدر إلى توقف حركة القطارات بشكل كامل، بعد تعطل جرار قطار ركاب الفيوم رقم 153 خط “الفيوم - الجيزة” بمنطقة مزغونة التابعة لمحافظة الجيزة، مشيرًا إلى أنه تم ضم جرار آخر القطار وغادر محطة مزغونة وفى طريقه إلى محطة الحوامدية الآن بتأخر ساعتين.

عاجل