رئيس التحرير
محمود المملوك

اليوم.. تنظيم احتجاجات أمام السفارة الإسرائيلية في الأردن اعتراضًا على اعتداءات القدس

القدس
القدس

تنظم اليوم الأحد، بعض القوي القومية واليسارية اعتصاما أمام السفارة الإسرائيلية بالعاصمة الأردنية عمان، تنديدًا بالإعتداءات الإسرائيلة على المواطنيين الفلسطينيين في القدس، واقتحام شرطة الاحتلال الإسرائيلية للمسجد الأقصى.

ووفقًا لوسائل إعلامية أردنية، سيبدأ تجمع المحتجين قرب المسجد الكالوتي في منطقة الرابية، الذي يبعد عشرات الأمتار عن السفارة الإسرائيلية.

وتواصل شرطة الاحتلال الإسرائيلي قمعها للمواطنيين الفلسطينيين المتواجدين في محيط حي الشيخ جراح، والمتواجدين في ساحات المسجد الأقصى.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن شرطة الاحتلال الإسرائيلي منعت الطواقم الطبية التابعة للهلال الأحمر من تقديم العلاج للمواطنين المصابين قرب باب العامود وفي حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، مساء أمس السبت.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إن "شرطة الاحتلال تمنع سيارات إسعاف الهلال من الوصول إلى الإصابات في منطقة باب العامود بعد وجود بلاغ عن إصابات في المكان".

وتنظم جامعة الدول العربية، غدًا الاثنين  عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين بمقر الجامعة في القاهرة، استجابة للطلب المقدم من السلطة الفلسطينية، وأيدته عدد من الدول العربية، لبحث الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية في القدس المحتلة، والمقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة المسجد الأقصى.