رئيس التحرير
محمود المملوك

إصابة ربة منزل وزوجها بتشوهات وحروق في انفجار أنبوبة بوتاجاز بطنطا

سيارة اسعاف - أرشيفية
سيارة اسعاف - أرشيفية

انفجرت أسطوانة غاز "أنبوبة" داخل أحد المنازل بقرية "فيشا سليم "، بدائرة مركز طنطا بمحافظة الغربية أثناء اعداد سحور شهر رمضان، أصيب على إثرها ربة منزل ، وزوجها بحروق وتشوهات من الدرجة الثالثة ، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

تلقى اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية ، إخطارا من مأمور مركز طنطا ، يفيد بانفجار أسطوانة غاز في منزل بقرية فيشا سليم التابعة لدائرة المركز، وأصيب على إثرها ربة منزل وزوجها ، كما أدى الانفجار إلى تصدع بعض جدران المنزل، وحالة من الفزع انتابت أهالي القرية. 


وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة السرية وقوات من الحماية المدنية الي محل البلاغ وتبين إنفجار أنبوبة بوتاجاز  قبل السحور، وإصابة المدعو " أ. و" وزوجتة "ا. م" بحروق من الدرجة الثالثة بالوجه والصدر والرقبه وجرى نقل المصابين لمستشفى طنطا الجامعى لتلقي الإسعافات الأولية.

 

حرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة. 

 

تمكن عمرو شوشة، طالب جامعي بكلية التجارة بجامعة طنطا، في العقد الثالث من عمره، من إنقاذ حياة رجل في العقد السادس من عمره من الموت المحقق، عقب سقوطه أثناء استقلاله سيارته الملاكي في مياه ترعة القاصد بدائرة قسم ثان طنطا بمحافظة الغربية.

وعلى الفور تحلى الطالب الجامعي  بالشجاعة والشهامة وقام بالقفز في مياه الترعة ونجح في إخراج قائد السيارة من المياه ونقله بسيارة إسعاف إلى مستشفى المنشاوي بطنطا.
 

كان اللواء هاني مدحت، مدير أمن الغربية، تلقى إخطارا من العميد محمد الدماطي مأمور مركز شرطة طنطا، يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة بسقوط سيارة يقودها “رضا.م” 65 سنة، مقيم بمنطقة تل الحدادين بدائرة قسم شرطة ثان طنطا. 

وانتقلت القيادات الأمنية تحت قيادة الرائد توفيق شهوان رئيس مباحث مركز طنطا، وقوات من الشرطة السرية والنظامية إلى مكان الحادث، وتم انتشال السيارة وتخصيص سيارة إسعاف لنقل قائد السيارة إلى طوارئ مستشفى المنشاوي بطنطا.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بتحري ظروف وملابسات الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت برفع وانتشال السيارة.

 

عاجل