الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غواص يطالب بخفض منسوب بحيرة ناصر للبحث عن ضحية غرق "تروكسيل"

موقع الغرق ببحيرة
محافظات
موقع الغرق ببحيرة ناصر
الأحد 09/مايو/2021 - 08:58 ص

طالب الكابتن رجب إبراهيم محمد؛ أحد فريق غواصين الخير المتطوعين في البحث عن الجثمان الخامس والأخير من ضحايا غرق 5 أشخاص علي متن تروكسيل  سقط أمس في بحيرة ناصر بالإسكندرية، القائمين علي مشروع تطوير البحيرة ومحطة الرفع المجاورة لمكان الحادث، بخفض منسوب المياه نسبيا علي مدار 3 ساعات علي الأكثر صباح اليوم.

 

وأوضح الغواص أن ذلك سيكون من الساعة الثامنة والنصف صباحا حتي تهدأ سرعة التيار ويتمكنوا من البحث عن المفقود الخامس والأخير.

وأفاد "رجب" في تصريح خاص لـ"القاهرة 24" أنه في حالة خفض التيار سيتمكنوا من البحث بشكل أفضل وأسرع، لانتشال الجثمان الخامس، وهو شقيق لأحد الضحايا الأربعة الذين تم استخراج جثامينهم أمس.

 

وأوضح "رجب" أنه والمتطوعين معه وفريق الإنقاذ النهري، تمكنوا من الدخول لمسافة 6 كيلو بعد مكان الغرق، لافتا إلي أن شدة التيار كانت عائق في عملية البحث علي الرغم من محدودية البحيرة التي يبلغ عمقها 4 أمتار.

وأشار إلي أنه قام بغطس حر في مكان يوجد به أسلاك وطحالب وكان يصعب الغطس فيه، وهذا المكان بالتحديد يتوقع أن يتواجد فيه جثمان الغريق الخامس.

ومع غروب شمس أمس، توقفت قوات الإنقاذ النهري بالإسكندرية وغواصين الخير، من البحث عن  الجثمان الخامس من ضحايا غرق عمال علي متن تروكسيل ببحيرة ناصر غرب المحافظة.

وقال إيهاب المالحي، قائد فريق غواصين الخير المتطوعين في البحث عن ضحايا الغرق، أن الأربع جثامين التي تم العثور عليها كانت خلال الساعات الأولي لوقوع الحادث، مشيرا إلي أن عمق بحيرة ناصر لا يزيد على 4 أمتار، وعرضها يبلغ 30 مترا، ولهذا لم تستغرق عملية البحث وقت طويل.


وناشد "المالحي" غواصين الخير من محافظة الإسكندرية، بالانتقال لموقع الحادث للمساعدة في البحث عن الجثمان الخامس، لمحاولة العثور عليه قبل غروب الشمس، وقبل أن ينجرف مع المياه.

وقال مصدر بمصدر إسعاف الإسكندرية، أنه عقب الحادث تم الدفع بأربع سيارات إسعاف إلي موقع بحيرة ناصر، وذلك لنقل المصابين والغرقي، مشيرا إلي أنه تم استلام 4  جثامين، وجاري البحث عن بقية الضحايا.

ولقي 5 عمال مصرعهم غرقاً في ترعة مشروع ناصر، بمنطقة محطة أربعة بالعامرية غرب الإسكندرية، اليوم السبت، وذلك بعدما وقع تروسيكل يقل عدداً من عمال اليومية، يبلغ عددهم 12 شخصاً، في الترعة.

تلقى اللواء محمود أبو عمرة، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطاراً من مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بغرق تروسيكل، يقل عدداً من العمال، في ترعة بالعامرية.

وعلى الفور، انتقل ضباط قسم شرطة العامرية ثاني وقوات الإنقاذ النهري، التابعة لإدارة الحماية المدنية، رفقة سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

وتبين من الفحص اختلال عجلة القيادة بيد سائق التروسيكل، الذي كان يقل عمال باليومية، مما أدى إلى سقوطه في ترعة مشروع ناصر، بمنطقة محطة أربعة بالعامرية.
 

تابع مواقعنا