رئيس التحرير
محمود المملوك

الاحتلال الإسرائيلي يقصف موقعين في قطاع غزة

قصف إسرائيلي على
قصف إسرائيلي على قطاع غزة

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد موقعين وسط قطاع غزة، دون الإبلاغ عن إصابات.

ووفقًا لوكالة الانباء الفلسطينية هاجمت طائرة حربية إسرائيلية من نوع  إف16 موقعين شرق دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى إلى تدميرهما، وإلحاق أضرار في ممتلكات المواطنين المجاورة.

ونقلت صحيفة جيروزاليم، بوست العبرية، نقلا عن متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن القوات الجوية قصفت موقعا عسكريًا لحماس جنوب قطاع غزة، ردًا على إطلاق الأخيرة صاروخًا أمس السبت على الأراضي المحتلة.

وتواصل  شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اعتداءها على المواطنين الفلسطينيين في القدس ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات، واعتقال آخرين داخل ساحات المسجد الأقصى وبحي الشيخ الجراح.

وفي ذات السياق هاجمت مجموعة من المستوطنين، المزارعين ورعاة الماشية بمسافر يطا جنوب مدينة الخليل باستخدام الرصاص الحي، والغاز المسيل للدموع.

وقال منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور، في تصريحات للوكالة الفلسطينية، إن مستوطنين هاجموا بحماية جنود الاحتلال، منازل المواطنين واطلقوا الرصاص الحي تجاه الأهالي في قرية التوانة واعتدوا عليهم وعلى المزارعين ورعاة الماشية.

وعلى جانب آخر أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين غدًا الاثنين بمقر الجامعة في القاهرة.

وأضافت الأمانة العامة في بيان لها أنه سيتم عقد الجلسة الطارئة برئاسة قطر باعتبارها الرئيس الحالي لمجلس الجامعة، استجابة للطلب المقدم من السلطة الفلسطينية، وأيدته عدد من الدول العربية، لبحث الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية في القدس المحتلة، والمقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة المسجد الأقصى المبارك.

كما ستتضمن الجلسة مناقشة الاعتداءات الوحشية والمخططات للاستيلاء على منازل المواطنين المقدسيين، خاصة بحي الشيخ جراح في محاولة لتفريغ المدينة من سكانها وتهجير أهلها.

عاجل