رئيس التحرير
محمود المملوك

"التضامن": إنقاذ 3 أطفال بلا مأوى بالسويس ونقلهم لوحدة الرعاية الشاملة

أطفال وكبار بلا مأوى
أطفال وكبار بلا مأوى

وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق أطفال وكبار بلا مأوى، للتعامل مع 3 أطفال موجودين بأحد شوارع السويس.
 

وعلى الفور تحرك فريق أطفال وكبار بلا مأوى، وتبين من خلال دراسة الحالة أن هناك 3 أطفال وهم “ي.م” 16عامًا، و"أ.أ" 9 أعوام، و"ي.ا" 11 عامًا، موجودين في الشارع بلا مأوى، وتم تقديم وجبة غذائية وعمل إسعافات أولية للطفل، وتم عمل دراسة حالة للطفل “يي.م” بتاريخ 22/11/2018 “سبق التعامل مع الطفل”، حيث يعيش الطفل مع والده بمفرده بعد وفاة والدة الطفل، وأنه غير قادر على تربية الطفل، وأن دار الرعاية هي أفضل مكان للطفل خلال الفترة الحالية.

وفيما يخص الطفلين “إ.أ” 9 أعوامًا و"ي.أ" عامًا، واللذين كانا موجودين مع جدة الأطفال، حيث تقوم برعايتهم؛ لغياب الأم.

وقام الفريق بنقل الأطفال الثلاثة إلى دار وحدة الرعاية الشاملة بالسويس، وسيقوم فريق إدارة الحالة بالبرنامج بالتواصل مع الاسر وتأهليها لدمج الأطفال مرة أخرى.

وفي سياق آخر، قال حازم الملاح، المسؤول الإعلامي عن برنامج كبار وأطفال بلا مأوى، بوزارة التضامن الاجتماعي، إن وزارة التضامن الاجتماعي، أطلقت أول قافلة لتطعيم الكبار بلا مأوى، بلقاح فيروس كورونا "كوفيد-19"، بمجمع رعاية الأطفال والكبار بالشرقية، بالتعاون مع مديرية الصحة بالشرقية، الأسبوع الماضي. 

وكشف المسؤول الإعلامي عن برنامج كبار وأطفال بلا مأوى، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه جاري التنسيق مع وزارة الصحة لإطلاق قوافل تطعيم أخرى بلقاح فيروس كورونا لكبار بلا مأوى في بعض المؤسسات.

عاجل