رئيس التحرير
محمود المملوك

وكيل أوقاف بورسعيد: 160 مسجدًا لإقامة صلاة العيد بضوابط محددة

وكيل وزارة الأوقاف
وكيل وزارة الأوقاف ببورسعيد

 أعلن الشيخ جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة بورسعيد، استعداد 160 مسجدًا لإقامة صلاة العيد، وذلك في إطار توجيهات الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف. 

وأكد "وكيل وزارة الأوقاف" في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة التزام المساجد بالقواعد المنظمة لصلاة العيد، بجانب الإشراف الميداني علي المساجد المُصرح بإقامة الصلاة بها، بجانب التأكيد على العاملين بالمسجد بالإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة. 

وأشار "الشيخ جمال عواد"، إلى أن صلاة العيد سوف تقام في المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة فقط، ولن يتم السماح بإقامتها في الساحات أو خلافه غير المساجد المحددة، بشرط ارتداء المصلين للكمامة قبل دخول المسجد، واصطحاب المصلى الشخصي، ومراعاة مسافات التباعد الاجتماعي. 

ولفت إلى أن التكبير سيكون 7 دقائق والصلاة والخطبة كل منهما 10 دقائق، على أن يتم فتح المسجد قبل الصلاة بـ 10 دقائق وغلقه بعدها بـ10 دقائق، وعدم السماح بزيارة الأضرحة، وعدم السماح بأى مناسبات اجتماعية من أفراح أو عزاء أو نحوه، وكذلك عدم السماح بصلاة الجنائز بالمسجد، وكذلك عدم السماح بفتح دورات المياه.   

وأوضح "عواد"، أن فتح مصليات السيدات سوف يكون تحت إشراف واعظة أو مشرفة، مع مراعاة جميع الضوابط الاحترازية، وأشار الي أنه لن يتم السماح باصطحاب الأطفال أو أي أطعمة أو مشروبات أيًّا كان نوعها على الإطلاق بمصليات السيدات.

وأشار "وكيل أوقاف بورسعيد"، إلى أنه سوف يتم اتخاذ قرارات رادعة ضد من يخالق القواعد والقرارات، وشدد على أن يتحمل الجميع مسئوليته في ظل الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19. 

وناشد "عواد" المواطنين من أبناء محافظة بورسعيد بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، مؤكدًا أن الإجراءات تأتي في إطار حماية حياة المواطنين من مخاطر الإصابة، والحرص على إقامة الشعائر الدينية بشكل يضمن أمان المُصلين.

عاجل