رئيس التحرير
محمود المملوك

لليوم الثاني.. البحث عن أحد ضحايا غرق "تروسيكل" ببحيرة ناصر بالإسكندرية

سيارة إسعاف
سيارة إسعاف

استكملت قوات الإنقاذ النهري بالتعاون مع غواصي الخير، صباح اليوم الأحد، رحلة البحث عن أحد ضحايا حادث غرق "تروسيكل"، كان على متنه 12 شخصًا، تم إنقاذ 7 منهم، وخروج 4 جثامين لغرقى.
 

وقال الكابتن إيهاب المالحي؛ قائد فريق "غواصي الخير: إن عملية البحث عن الجثمان الخامس والأخير بدأت من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، مشيرًا إلى وجود تيار عالٍ للمياه بالأسفل، وكذلك بعد الأماكن التي يوجد فيها أسلاك وطحالب، وهو ما جعل عملية البحث شاقة حتى الآن.


وأفاد "المالحي" في تصريح لـ"القاهرة 24"، أنه كان يأمل أن يطفو الجثمان على سطح المياه، إلا أنه حتى اللحظة لم يحدث هذا، لافتًا إلى زيادة أعداد الغواصين القائمين على البحث، وذلك لمحاولة العثور عليه اليوم.

 

وكان الكابتن رجب إبراهيم محمد؛ أحد فريق غواصي الخير المتطوعين في البحث عن جثمان الجثمان الخامس، قد طالب محطة الرفع المجاورة لمكان الحادث بخفض منسوب المياه نسبيًّا على مدار 3 ساعات على الأكثر حتى تهدأ سرعة التيار ويتمكنوا من البحث عن المفقود.

وأفاد "رجب" في تصريح خاص لـ"القاهرة 24" أنه في حالة خفض التيار سيتمكنون من البحث بشكل أفضل وأسرع، لانتشال الجثمان الخامس، وهو شقيق لأحد الضحايا الأربعة الذين تم استخراج جثامينهم أمس.
 

وأوضح "رجب" أنه والمتطوعين معه وفريق الإنقاذ النهري، تمكنوا من الدخول لمسافة 6 كيلو بعد مكان الغرق، لافتًا إلى أن شدة التيار كانت عائق في عملية البحث على الرغم من محدودية البحيرة التي يبلغ عمقها 4 أمتار.
 

وأشار إلى أنه قام بغطس حر في مكان يوجد به أسلاك وطحالب وكان يصعب الغطس فيه، وهذا المكان بالتحديد يتوقع أن يوجد فيه جثمان الغريق الخامس.

ومع غروب شمس أمس، توقفت قوات الإنقاذ النهري بالإسكندرية وغواصي الخير، عن البحث عن الجثمان الخامس من ضحايا غرق عمال على متن تروسيكل ببحيرة ناصر غرب المحافظة.

وقال إيهاب المالحي، قائد فريق غواصي الخير المتطوعين في البحث عن ضحايا الغرق: إن الأربع جثامين التي تم العثور عليها كانت خلال الساعات الأولى لوقوع الحادث، مشيرًا إلى أن عمق بحيرة ناصر لا يزيد على 4 أمتار، وعرضها يبلغ 30 مترًا، ولهذا لم تستغرق عملية البحث وقتًا طويلًا.


وناشد "المالحي" غواصي الخير من محافظة الإسكندرية، بالانتقال لموقع الحادث للمساعدة في البحث عن الجثمان الخامس، لمحاولة العثور عليه قبل غروب الشمس، وقبل أن ينجرف مع المياه.

 

وقال مصدر بمصدر إسعاف الإسكندرية: إنه عقب الحادث تم الدفع بأربع سيارات إسعاف إلى موقع بحيرة ناصر، وذلك لنقل المصابين والغرقى، مشيرًا إلى أنه تم تسلم 4 جثامين، وجارٍ البحث عن بقية الضحايا.
 

ولقي 5 عمال مصرعهم غرقًا في ترعة مشروع ناصر، بمنطقة محطة أربعة بالعامرية غرب الإسكندرية، اليوم السبت، وذلك بعدما وقع تروسيكل يقل عددًا من عمال اليومية، يبلغ عددهم 12 شخصًا، في الترعة.

تلقى اللواء محمود أبو عمرة، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بغرق تروسيكل، يقل عددًا من العمال، في ترعة بالعامرية.

وعلى الفور، انتقل ضباط قسم شرطة العامرية ثاني وقوات الإنقاذ النهري، التابعة لإدارة الحماية المدنية، رفقة سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

وتبين من الفحص اختلال عجلة القيادة بيد سائق التروسيكل، الذي كان يقل عمال باليومية، مما أدى إلى سقوطه في ترعة مشروع ناصر، بمنطقة محطة أربعة بالعامرية.

عاجل