رئيس التحرير
محمود المملوك

الغضبان: رفع درجة الاستعداد القصوى لتنفيذ إجراءات الوزراء بأحياء بورسعيد

اللواء عادل الغضبان
اللواء عادل الغضبان - محافظ بورسعيد

 أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد على استمرار رفع حالة الاستعداد القصوى في كافة الأحياء، خلال هذه الفترة والتي تتزامن مع قرب حلول عيد الفطر المبارك ، مشيرًا لتواصل جهود الأجهزة التنفيذية لمتابعة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء، للحد من انتشار كورونا المستجد ، مشددًا على الالتزام بتنفيذ قرارات غلق المقاهي والكافيتيريات طبقًا للمواعيد المحددة، ومنع أي أشكال للتجمعات وإقامة احتفالات أو فعاليات جماهيرية بين المواطنين، والتعامل بحسم مع المخالفين حفاظا على السلامة العامة للمواطنين. 

 

وفى هذا السياق، قامت الأجهزة التنفيذية بحي الضواحي بحملة الليلية لمتابعة التزام المقاهي والمحال التجارية بمواعيد الغلق المحددة، وتم تغريم عدد من المحال التجارية لعدم الالتزام بمواعيد الغلق الجديدة، وذلك برئاسة اللواء أحمد قاسم رئيس الحي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد عدداً من أصحاب المقاهي لمخالفتهم قرار الإغلاق في المواعيد المحددة، وكذلك تم سحب عدداً من رخص المحلات وبطاقات الرقم القومي لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

في حي الزهور، قامت الأجهزة التنفيذية مساء أمس السبت، بالمرور بمناطق الحي المختلقة لمتابعة تنفيذ القرارات وتأكيد تنفيذ الإجراءات الاحترازية، بقيادة المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ،  وتم غلق وتشميع 3 مقاهٍ لعدم الالتزام بمواعيد الغلق وتقديم الشيشة ، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
  
وفى حي العرب، رصدت الأجهزة التنفيذية مساء أمس السبت، غلق تام بشارع الثلاثيني بنطاق الحي، في تمام الساعة التاسعة مساء، طبقًا لقرار رئاسة مجلس الوزراء بغلق المحلات.

 

وشن مجلس مدينة بور فؤاد، صباح اليوم الأحد، حملات مكثفة لفرض الانضباط وتهذيب الشوارع من الإشغالات المخالفة بأنحاء المدينة، وذلك تنفيذاً لتعليمات اللواء محمد عامر رئيس مدينة بور فؤاد. 

 

حيث تم خلال الحملة رفع وإزالة الإشغالات والتعديات وضبط عدداً من الإشغالات المتنوعة والتحفظ عليها وتطبيق القانون على المخالفين، وتم  التنبيه على جميع المحال بعدم التعدي ببضاعتهم على الطريق، وتوفير عبور أمن للمواطنين لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمدينة.
         

وفى حي الشرق ، قامت الأجهزة التنفيذية بحملة نظافة خلال الفترة المسائية، وذلك لرفع القمامة والمخلفات بالعديد من الشوارع بنطاق الحى،  وتم العمل على تفريغ صناديق القمامة والنظافة والكنس حولها  لمنع تكدس القمامة والمخلفات بشوارع الحى، حيث تتم أعمال النظافة بالعديد من المناطق بنطاق الحى على فترات مختلفة على مدار اليوم للتخلص من جميع المخلفات أول بأول ، بالإضافة لإزالة الإشغالات والتعديات التي تعيق حركة العبور.

وفى حي المناخ، رصدت الحملة الليلية التزام المحلات والكافيتريات والمقاهي لليوم الثالث على التوالي، بتنفيذ قرار مجلس الوزراء وتعليمات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد،  وتم غلق المحلات والمولات والمطاعم والمقاهي والكافيهات في التاسعة مساءاً، باستثناء الدليفري، وقد تابع  الدكتور منصور بكري رئيس حي المناخ أعمال اللجان المشكلة لمتابعة الالتزام بتنفيذ قرارات غلق المحلات والمولات والمطاعم والمقاهي والكافيهات.

وشدد على متابعته المستمرة لجهود الأجهزة التنفيذية بجميع الأحياء لمتابعة تطبيق قرارات مجلس الوزراء، خاصة مع قرب حلول عيد الفطر  للحد من التكدس والتجمعات ومنع انتشار العدوى، مشيرا إلى التواصل الدائم بين غرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات وغرف عمليات الأحياء لرفع حالة الاستعداد القصوى لمواجهة تداعيات المرحلة الراهنة. 

عاجل