رئيس التحرير
محمود المملوك

الحبس سنة مع الشغل لمتهم في إعادة إجراءات محاكمته بـ"أحداث تجمهر أكتوبر"

محكمة
محكمة

أصدرت الدائرة الخامسة إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة،  اليوم الأحد، حكمها في إعادة إجراءات محاكمة المتهم عمر حاتم جمال محمد ـ طالب ـ صادر ضده حكم غيابي بالسجن خمس سنوات في أحداث تجمهر أكتوبر في القضية رقم 914 لسنة 2014 جنايات قسم ثاني أكتوبر والمقيدة برقم 4195 لسنة 2014 كلي جنوب الجيزة وبرقم 92 لسنة 2014 حصر تحقيق الأحداث الطارئة، حيث قضت بمعاقبته بالحبس سنة مع الشغل.

وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وسعد الدين سرحان وسكرتارية أحمد مصطفى.

وكانت قد اتهمت النيابة العامة وآخرين سبق الحكم عليهم بعدة تهم منها الاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والتأثير على السلطات بواسطة أسلحة نارية وبيضاء، عبارة عن فرد خرطوش وزجاجات مولوتوف.

كما اتهمتهم النيابة العامة باستعراض القوة والعنف أمام المارة والمواطنين القاطنين ورجال السلطة العامة، وذلك بقصد ترويع الأمن والسكينة العامة، وإلقاء الرعب في نفوس المواطنين وتكدير أمنهم العام، وتعريض حياتهم للخطر على النحو المبين بالتحقيقات.

عاجل