رئيس التحرير
محمود المملوك

أبرزهم "شيكا وهنيدي ومكي".. مشاهير تفاعلوا مع هاشتاج "أنقذوا حي الشيخ جراح" لمساندة الشعب الفلسطيني (صور)

حي الشيخ جراح
حي الشيخ جراح

تفاعل عدد من المشاهير المصريين مع هاشتاج "أنقذوا حي الشيخ جراح"، نصرة للشعب الفلسطيني، الذي تم تهجيره من منازله بمنطقة الشيخ جراح، بعد قرار صدر من محكمة إسرائيلية يفيد بالموافقة على تهجير 58 فلسطينيًّا من منازلهم لأجل بعض المستوطنين، مما أدى إلى غضب عربي وعالمي، حيث أدانت بعض المؤسسات والدول والأشخاص هذا القرار.

ونشر الفنان محمد هنيدي منشورًا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فقال: "وأنت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك، افتكر إن في ناس بتتهجر وبتترمى في الشارع، وبتسيب بيوتها ظلمًا وقهرًا، بيسيبوا أرضهم وذكرياتهم ومستقبلهم وعالمهم، في وقت العالم كله ساكت ومتجاهل اللي بيحصل، لازم نقف جنبهم ونوصل صوتهم للعالم كله"، وختم حديثه بهاشتاج "أنقذوا حي الشيخ الجراح".

وفي منشور آخر، أضاف هنيدي: "في صمت العالم، سنرسل أصواتكم للعالم"، مستخدمًا هاشتاج "أنقذوا حي الشيخ جراح".

وتفاعل محمود عبد الرازق شيكابالا، نجم نادي الزمالك، مع الهاشتاج، حيث كتب عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، مستشهدًا بآية من القرآن الكريم: "وَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأبْصَارُ"، مضيفًا هاشتاج "أنقذوا حي الشيخ جراح".

وأعلن البيج رامي، تعاطفه مع الشعب الفلسطيني، فقال :" " وَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأبْصَارُ * مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ"، مضيفًا هاشتاج "أنقذوا حي الشيخ جراح"، وهاشتاج "لن نرحل".

وقال الإعلامي خالد الغندور، لاعب الزمالك السابق، عبر حسابه على فيس بوك: "ربنا يحفظ أهلنا في القدس، ويحفظ فلسطين من أي شر"، مع صورة مرفقة بعلم نادي الزمالك أمام مسجد قبة الصخرة.

 

 

 

بينما كتبت الفنانة ريم البارودي، أيضًا عبر حسابها على فيس بوك: "حسبنا الله ونعم الوكيل، تبقى فلسطين حرة، اسمها فلسطين، عاصمتها القدس، احتلوها الإسرائيلين، هنن محتلين.. محتلين.. محتلين، أنقذوا حي الشيخ جراح".

كما تفاعل الفنان حسني شتا، مع هاشتاج القدس تنتصر، حيث كتب عبر فيس بوك: "إن كانت أجسادنا غائبة فقلوبنا وأرواحنا معكم، ‏اللهم انصر إخواننا في فلسطين، فلسطين تنتصر".

وغرد الإعلامي محمد فارس تمان، مذيع قناة النادي الأهلي عبر تويتر، فقال: "نشأنا على حب فلسطين، وقضيتها كأنها وطن لنا رغم أننا لم نزرها يومًا، القدس عربية وستبقى كذلك".

وخلال تواجده في الاستوديو التحليلي بقناة "بين سبورت"، بدأ النجم محمد أبو تريكة، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، حديثه بتعاطفه مع الشعب الفلسطيني ضد الاعتداء الذي يتعرض له من قبل قوات الاحتلال، فقال :" قبل ما نبدأ كدة، تحية كبيرة لأهلنا في القدس، وأهلنا في فلسطين، ربنا ينصرهم و يثبتهم و يعين من أعانهم ويخذل من خذلهم".

وعلق الفنان أحمد مكي على الحادثة قائلًا:" القدس عاصمه فلسطين الأبدية، رغما عن أنوفهم، اللهم احفظ إخواننا في فلسطين وانصرهم على  الإرهاب الصهيوني الغاشم، بسم الله الرحمن الرحيم "ولا تحسَبَنَّ اللهَ غافلاً عمَّا يعمَلُ الظالمون إنما يؤخِّرهُم ليَومٍ  تشخَصُ فيهِ الأبصارُ "صدق الله العظيم"، متفاعلا مع هاشتاجات :" القدس عاصمة فلسطين، القدس تنتفض، لا للإرهاب الصهيوني، متضامن مع فلسطين، لا لتهويد القدس".

وأعلن الفنان محمد إمام تضامنه مع الشعب الفلسطيني، فقال:" متضامن مع فلسطين، انقذوا حي الشيخ الجراح".‬

وكان الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ودار الإفتاء المصرية قد أعلنوا تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني، ضد ما يواجهه هذه الأيام من اعتداءات متكررة على المواطنين والمسجد الأقصى.

بالإضافة إلى محمد فراج، الذي كتب عبر صفحته على الفيس بوك، “قلوبنا مع أهلنا في فلسطين.. القدس عربية مهما حاول الاحتلال.. أنقذوا حي الشيخ جراح".