رئيس التحرير
محمود المملوك

الخارجية الأردنية: نخوض اشتباكًا يوميًّا مع إسرائيل.. وانتهاكات الاحتلال في القدس همجية

وزارة الخارجية الأردنية
وزارة الخارجية الأردنية

قال السفير ضيف الله الفايز، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية، إن بلاده تخوض اشتباكًا يوميًّا مع السلطات الإسرائيلية لوقف الانتهاكات ووقف الاعتداءات على المسجد الأقصى والمصلين.

 

وأضاف في بيان لوزارة الخارجية، أن الأردن حذرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي من الاستمرار في الانتهاكات وطالبت بوقفها وبأن تتقيد إسرائيل بالتزاماتها وفق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وأن تحترم الوضع القائم التاريخي والقانوني، وفقًا لوكالة الانباء الأردنية.

وأشار إلى أن المملكة الأردنية الهاشمية على تواصل مع السلطات الفلسطينية لتنسيق المواقف والتحركات الإقليمية والدولية المستهدِفة مواجهة الممارسات والاعتداءات الإسرائيلية في القدس المحتلة.

وأوضح أن ما تقوم به الشرطة والقوات الخاصة الإسرائيلية من انتهاكات ضد المسجد الأقصى واعتداءات على المصلين يمثل تصرف همجي مرفوض ومدان، وطالب السلطات الإسرائيلية بالكف عن انتهاكاتها واحترام حرمة المسجد وحرية المصلين والوضع القائم التاريخي والقانوني .

واستكمل ان السلطات الأردنية قامت بتوجيه مذكرة رسمية لوزارة الخارجية الإسرائيلية عبرت فيها عن رفض الحكومة محاولات السلطات الإسرائيلية تهجير أهالي حي الشيخ جراح من منازلهم وتأكيدها أن المقدسيين يعاملون معاملة السكان المحميين بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ولا يحق للسلطات الإسرائيلية تهجيرهم قسريا من منازلهم.

عاجل