رئيس التحرير
محمود المملوك

انخفاض نسبي في درجات الحرارة.. أجواء خريفية بالإسكندرية اليوم

الإسكندرية اليوم
الإسكندرية اليوم

تشهد سماء الإسكندرية، اليوم الأحد، حالة من غياب سطوع الشمس، وذلك بالتزامن مع انخفاض نسبي في درجة الحرارة بعد ارتفاعها بشكل كبير أمس.

وغطت السحب البيضاء أجواء السماء، وذلك علي جميع الطرق الداخلية والصحراوية بالمحافظة، الأمر الذي فسره بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنه امتداد للظاهرة الاستثنائية التي تعرضت لها الإسكندرية مساء أمس بوجود برق في أرجاء السماء، وكذلك تغير لون السماء مع شروق شمس اليوم.

الإسكندرية اليوم

 

وكانت الإسكندرية، قد تعرضت مدار 30 دقيقة، وعلي بُعد دقائق غير متساوية، لوجود برق في السماء، وذلك بالتزامن مع ارتفاع درجة الحرارة الذي تشهده المحافظة في موجة صيفية بدأت منذ صباح اليوم.
 

 

وبلقطات بث حي ومقاطع فيديو وصور، وثق أهالي الإسكندرية لحظات البرق الذي سيطر علي سماء المحافظة في مناطق متفرقة، معبرين عن أنه حدث استثنائي أن يحدث مع ارتفاع درجة الحرارة، علي الرغم من اعتياد هذا المشهد في السنوات الشتوية الممطرة.
 

فيما فسر آخرون ظهور البرق بأنه علامة من علامات ليلة القدر، خاصة لتزامن اليوم مع ليلة وترية في يوم 27 من شهر رمضان، وسط دعوات منهم أن يبارك الله هذه الليلة ويمن عليهم بالعفو والمغفرة وإجابة السؤال.


وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد ذكرت أن آخر صور للأقمار الصناعية تشير إلى وجود سحب رعدية ممطرة على السواحل الشمالية، خاصة الغربية، التي يصاحبها سقوط الأمطار الرعدية على “الإسكندرية ومطروح والسلوم”.


وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد أعلنت في وقت سابق حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الفترة من السبت إلى الخميس الموافق 13 مايو 2021، مؤكدة أنه يسود ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال الـ48 ساعة القادمة ليسود طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء نهارا ويتجاوز الـ40 درجة علي القاهرة وشمال وجنوب الصعيد ويكون معتدلا ليلا.


كما توقعت هيئة الأرصاد نشاط الرياح الجنوبية الحارة غربا وتكون مثيرة للأتربة والشوائب العالقة نهارًا، فيما يبدأ الانخفاض في درجات الحرارة يوم الأحد على السواحل الغربية، ويظل شديد الحرارة علي باقي الأنحاء وتتحسن الحرارة نسبيًا في نهاية اليوم.

عاجل