الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مقبلة من إيران وتحمل ترسانة عسكرية.. البحرية الأمريكية تكشف تفاصيل ضبط سفينة تهريب ببحر العرب

سفينة تهريب الأسلحة
سياسة
سفينة تهريب الأسلحة في بحر العرب
الأحد 09/مايو/2021 - 03:34 م

أعلنت البحرية الأمريكية، اليوم الأحد، أنها صادرت شحنة أسلحة تتكون من آلاف الأسلحة الهجومية والمدافع الرشاشة وبنادق القنص مخبأة على متن سفينة في بحر العرب، يتوقع أنها متوجهة إلى اليمن لدعم المتمردين الحوثيين.

وفي تصريح لوكالة أسوشتيد برس الأمريكية، قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية إن التحقيقات بشان السفينة المضبوطة ببحر العرب جاءت من إيران، في ظل وجود حظر للأسلحة من قبل الأمم المتحدة.

البداية كانت عندما اكتشفت سفينة الصواريخ الموجهة يو إس إس مونتيري، الأسلحة على متن ما وصفته البحرية الأمريكية بأنه مركب شراعي عديم الجنسية بالقرب من الروافد الشمالية لبحر العرب بالقرب من سلطنة عمان وباكستان.
 

وبصعود الجنود الأمريكيين على المركب عثروا على ما يقرب من 3000 بندقية هجومية صينية من النوع 56، والمئات من البنادق الآلية الثقيلة الأخرى وبنادق القنص، وعشرات الصواريخ الموجهة الروسية الصنع المضادة للدبابات، ومئات من قاذفات القنابل ذات الدفع الصاروخي والمشاهد البصرية للأسلحة.
 

وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أن مسؤولًا بوزارة الدفاع رفض الإفصاح عن اسمه، أوضح أنه بناءً على مقابلات مع الطاقم والمواد التي تم التحقيق فيها على متن السفينة، تبين أن السفينة جاءت من إيران.

تابع مواقعنا