رئيس التحرير
محمود المملوك

لتحديث البيانات.. تعطل الهواتف المصلحية المخصصة للتواصل بين قائدي القطارات والعاملين بالأبراج

السكة الحديد - أرشيفية
السكة الحديد - أرشيفية

كشف مصدر بالسكة الحديد، وجود عطل في الهواتف المحمولة الخاصة بالعاملين، والمعروفة بالهاتف “المصلحي” ضمن عوامل الاتصال والتواصل بين قائدي القطارات ومراقبي الأبراج خلال الرحلة، إلى جانب أجهزة الاتصال اللاسلكية.

وأوضح المصدر خلال تصريحات لـ"القاهرة 24" أن العطل الموجود على الخط المصلحي المحمول، بسبب تحديث بيانات العاملين بالسكة الحديد من خلال خطوات لإعادة تشغيل الخط، مؤكدًا أن الهيئة تسلم العاملين خطوط مصلحية مغلقة على عمال التشغيل بالسكة الحديد المتواجدين بكافة المناطق التابعة للهيئة.

وأشار إلى أن قيادات ومهندسي الإدارات المركزية لجميع مناطق السكة الحديد قامت بإبلاغ عمال السكة الحديد بضرورة تحديث البيانات لضمان تشغيل الخط المصلحي، مشيرًا إلى أنه يتم التنبيه على العاملين بضرورة متابعة أجهزة الاتصال اللاسلكية الموجودة داخل الجرارات وأبراج المراقبة والمحمولة المسلمة لعدد من العاملين.

وفى وقت سابق أبدت وزارة النقل للمواطنين من ركاب مرفق السكك الحديدية، اعتذارها بشأن تأخير قطارات السكك الحديدية والتي تحدث حاليًّا وخاصة على الخطوط الرئيسية الثلاثة الجاري تطويرها وهي خط القاهرة / الإسكندرية وخط القاهرة / أسوان وخط بنها / الزقازيق / الإسماعيلية / بورسعيد.