رئيس التحرير
محمود المملوك

عصام عبد الفتاح: "يجب على الأهلي دعم الحكام المصريين.. والكل بيغلط مش الحكام بس"

عصام عبد الفتاح
عصام عبد الفتاح

قال عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام الأسبق، إن النادي الأهلي لا بد أن يدعم التحكيم المصري ويتراجع عن طلب حكام أجانب لمبارياته.

وقال في تصريحات إذاعية: "دايما التحكيم هو الحلقة الأضعف والكل بيشوط فيه وكلنا بنغلط كل عناصر اللعبة بتغلط".

وتابع عصام عبد الفتاح: "لازم الأهلى يدعم الحكام، عارفين إن فيه أخطاء بس مرة ليك ومرة عليك، الأخطاء مش ضدك طول الوقت، لازم كل الأندية تدعم التحكيم".
 

وأكمل رئيس لجنة الحكام الأسبق: "لاعبو الأهلي والزمالك سبب نجاح محمود البنا في إدارة القمة، الحكم اجتهد ولكن اللاعبين ساندوه".
 

وعن عودة جهاد جريشة للتحكيم عقب مباراة الزمالك وبيراميدز علق عصام عبد الفتاح: "في سيناريوهات بتحصل في لجنة الحكام منها إن ممكن حكم اتهاجم من نادى وهو لم يخطئ وفي الحالة دي بنلاعبه الجولة اللي بعدها، وفيه حكم بيغلط ونقرر ندفع بيه في المباراة التي تليها ونعاقبه بعدها".


وتابع: "مثلا إبراهيم نور الدين غلط في مباراة الزمالك ومصر المقاصة وكان فيه لمسة يد بتاعة أحمد سامي أشعلت الوسط الكروي وقررت بعدها يلعب عادي، ورفضت كل محاولات هدمه لأنه كان سيخوض مباريات مهمة بعدها".
 

وأكمل عصام عبد الفتاح: "كنت أول من تبنى فكرة التحكيم للمصري لقمة الأهلي والزمالك والمباراة كانت رائعة وكانت حاسمة على درع الدوري وخسر الزمالك وأضاع ركلة جزاء وخرج رئيس النادي الأبيض يشيد بأداء الحكم في المباراة".

عاجل