رئيس التحرير
محمود المملوك

مصدر يكشف خسارة الفنادق بسبب حظر الأتوبيسات السياحية في عيد الفطر (خاص)

فنادق مصر
فنادق مصر

كشف مصدر مسئول بغرفة المنشآت الفندقية، خسارة الفنادق السياحية بعدما أصدر مجلس الوزراء عدة قرارات من ضمنها حظر الرحلات السياحية خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن حظر الأتوبيسات السياحية بين المحافظات يتسبب في إغلاق عدة فنادق خلال فترة عيد الفطر، خاصة وأن 90% من هذه الفنادق تعتمد على إشغالات من السياحة الداخلية، مشيرًا إلى أنه سيتم إلغاء حجوزات العديد من السياحة الوافدة عن طريق الأتوبيسات وأغلب هذه الحجوزات "إقامة - تنقلات - رحلات داخلية" فجميعها مرتبطة ببعضها.

وأوضح أن إلغاء هذه الحجوزات سيتحقق خسارة كبيرة للفنادق التي تم إلغاء الحجز بها خاصة بعدما وفقت أوضاعها وميزانيتها ومشترياتها وعدد موظفيها على هذه الحجوزات.

 


وكان عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة ألزم جميع المنشآت بعدة إجراءات وقائية ومنها:

1- تغلق الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا بكافة أنحاء الجمهورية جميع المطاعم والكافتيريات والملاهي والنوادي الليلية ويقتصر العمل بالمطاعم والكافتيريات فقط بعد الساعة التاسعة مساءً على نشاط التيك أواي دون الجلوس وخدمات التوصيل للمنازل مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية المقررة.

2- حظر إقامة جميع الاحتفالات أو الفاعليات الفنية أو الثقافية او تقديم فقرة موسيقية التي تتطلب تواجد تجمعات كبيرة للمواطنين وكذا إيقاف جميع تصاريح الفقرات الموسيقية الصادرة للمحال السياحية.

3- استمرار غلق صالات الديسكو وكذا الملاهي الليلية (مسارح المنوعات).

4- حظر تقديم الشيشة.

5- التزام المطاعم والكافتيريات السياحية بكافة الضوابط الاحترازية والوقائية المطلوبة لتطهير المنشآت وطبقا لتعليمات وزارة الصحة في هذا الشأن وبالمواد المطهرة المعتمدة من وزارة الصحة وفي حالة عدم الالتزام بتلك التعليمات سيتم تطبيق العقوبات المقررة من رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن.

6- استمرار تطعيم العاملين بالقطاع السياحي باللقاح المضاد الفيروس كورونا بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان للانتهاء من تطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحي باللقاح المضاد لفيروس کورونا المستجد.