رئيس التحرير
محمود المملوك

مصدر بالآثار يكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير (خاص)

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، الترتيبات النهائية لوضع القطع الأثرية في أماكنها بالمتحف المصري الكبير من حيث ترتيب القاعات والفتارين حسب خطة سيناريو العرض المتفق عليها.

المتحف المصري الكبير 

وأضاف المصدر في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن افتتاح المتحف المصري الكبير لن يكون في شهر يونيو المقبل نهائيًا، مشيرًا إلى أن موعد افتتاح المتحف المصري لم يحدد حتى الآن والسبب في تأخير افتتاحه هو فيروس كورونا ولن يتم تحديد موعد افتتاحه إلا بعد توقف كورونا.

المسلة المعلقة بالمتحف المصري الكبير 

 

وأوضح المصدر أن الأعمال في المتحف المصري الكبير وصلت إلى نسبة 98%، حيث إنه تم الانتهاء من أعمال المسلة المعلقة بالمتحف المصري الكبير بالكامل وتقع المسلة في البهو الخارجي على مساحة تبلغ 28 ألف متر مربع، وفكرة المسلة المعلقة تعود لفكرة إنشاء ميدان لمسلة معلقة أمام المتحف التي تتيح للزائر لأول مرة رؤية الخرطوش الذي يحمل اسم الملك رمسيس الثاني، والموجود أسفل قاعدة المسلة الذي ظل مخفيًا لأكثر من 3500 عام".

وأشار إلى أنه تم تجهيز جميع الإعلانات الخاصة بافتتاح المتحف المصري الكبير باللغات المتفق عليها من قبل هيئة تنشيط السياحة ونشرها متوقف على تحديد موعد افتتاح المتحف المصري الكبير.

وتابع أن المتحف المصري يحتوي على مجموعة كبيرة من القطع الأثرية الفريدة من مختلف العصور الفرعونية واليونانية والعصور الأخرى، ويحتوي على 10 قاعات لسيناريو العرض.

واستكمل: “المتحف الكبير سيضم أكثر من 100,000 قطعة أثرية عند افتتاحه، وسيبلغ عدد الفاترينات في القاعات الرئيسية ما بين 150 – 170 فاترينة وقد انتهت عملية الإنشاءات ونقل القطع الأثرية وترميمها وتم عرض الكثير منها”.

عاجل