رئيس التحرير
محمود المملوك

حبس عاطل بالإسكندرية لتجارته في العملة خارج الإطار المصرفي

القاهرة 24

قررت نيابة باب شرقي بالإسكندرية، حجز عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد اتهامه بالتعامل في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، من خلال تلقي تحويلات مالية بالعملة الأجنبية "الدولار الأمريكي" بالمخالفة لأحكام القانون.

وطلبت النيابة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ على المضبوطات.

بدأت الواقعة بتلقي اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، يفيد بورود معلومات سرية بقيام عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة باب شرقي، بالتعامل في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال تلقى تحويلات مالية بالعملة الأجنبية "الدولار الأمريكي".

 

وتم ذلك عن طريق قيامه ومجموعة من أصدقائه بتصميم وبيع ألعاب إلكترونية على شبكة المعلومات الدولية بالعملة الأجنبية وتلقى ثمنها على حسابه الشخصي بأحد البنوك، وعقب استلامها يقوم باستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة لأحكام القانون.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتحري عنه المذكور، وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه، كما تبين أن حجم تعاملاته طبقاً للفحص المستندي 150,000 مائة وخمسين ألف دولار أمريكي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

 

عاجل