الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني: "كلنا قلقانين من الحكومة اللي ممكن نصبح كل يوم نخسر ملايين بسببها"

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الأحد 09/مايو/2021 - 06:36 م

ناقشت لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد السلاب، طلب الإحاطة المقدم من النائب خالد علي كمالي ، بشأن قيام وزارة التجارة والصناعة بفرض رسوم على خام الألومنيوم، مما يهدد هذه الصناعة المهمة للاقتصاد القومي، حسبما ورد بطلب الإحاطة.


وأوصت اللجنة بإعادة دراسة قرار رقم 168 لسنة 2021 بفرض رسم وقاية على المواد الخام لحين دراسة إمكانية فرض رسم وقاية على المنتج، وبالتالي يتم إصدار قرار بفرض رسم حماية على المنتج والمادة الخام معا، حيث قال مقدم الطلب إن هذا القرار سيضر قطاع كبير من الصناعات مما يترتب عليه “خراب بيوت وغلق مصانع”. 


من ناحيته  قال النائب محمد السلاب، وكيل اللجنة، إن ما يهمهم هو الصناعة الوطنية والاهتمام بالصناعة الخام الموجودة بمصر، مشيرًا إلى أن المشكلة الأساسية التي تواجه الصناعة القرارات التي تصدر للمواد الخام بجانب أن الصناعات المستوردة أسعارها قليل مما يضر الصناعة، بمصر بجانب بعض القرارات الشديدة التي  قد تصدر من الحكومة وتسبب في خسارة الملايين للصناع، قائلا: "كلنا قلقين من الحكومة اللي ممكن نصبح كل يوم نخسر ملايين بسببها".


ومن جانبه علق إبراهيم السجيني، مساعد وزيرة التجارة، أن الوزيرة التقت مصنعي الألومنيوم منذ أيام وهي لا تفرق بين القطاع العام أو الخاص، موضحًا أن الدولة تنظر للاقتصاد ككل، متابعًا: “العالم كله بيحمي صناعته وليس مصر فقط لأنها تصب في مصلحة اقتصادها”.

تابع مواقعنا