رئيس التحرير
محمود المملوك

أمازون تتحقق من عناوين البائعين المتعاملين معها عبر رسائل البريد

أمازون
أمازون

اتجهت شركة أمازون العالمية للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت، إلى البطاقات البريدية للتأكد من أن البائعين في سوقها يعيشون في المكان المسجل لديها الذي يقولون إنهم يعيشون فيه.

وبعد مطالبة الشركة للبائعين الخارجيين بإعلان أسمائهم التجارية وعناوينهم، تتأكد أمازون الآن من أن عناوينهم أصلية ودقيقة.

وللقيام بذلك بدأت الشركة بإرسال بطاقات بريدية إلى التجار الخارجيين الذين يبيعون في سوقها في الولايات المتحدة للتحقق من عناوينهم.

وتقول البطاقة البريدية: كجزء من التزامنا بتوفير تجربة تسوق آمنة وجديرة بالثقة لعملائنا وشركاء البيع، فإننا نحتاج إلى التحقق من عنوان العمل المعروض عبر صفحة حساب البائع في Amazon.com.

وأضافت البطاقة البريدية أنه لن يتم منع التجار من البيع عبر المنصة أثناء التحقق من عناوينهم، حيث تشكل مبيعات الجهات الخارجية أكثر من نصف إيرادات أمازون.

وأكدت أمازون أنها بدأت باختبار المبادرة مع بائعين جدد العام الماضي، ومن ثم بدأت بضم بعض البائعين الحاليين في بداية هذا العام، وقالت الشركة: إنها تخطط الآن لتوسيع المبادرة بشكل أكبر.

وأوضحت الشركة: نحن نستفيد من مزيج من قدرات التعلم الآلي المتقدمة، والتدقيق القوي، والمحققين البشريين الخبراء لحماية عملائنا وشركاء البيع من الجهات والمنتجات السيئة، وبمجرد السماح للبائع بالبيع في متجرنا، فإننا نستمر في مراقبة حسابه وسلوكياته بحثًا عن مخاطر جديدة.

وتتواصل أمازون في البداية مع البائع لإبلاغه أنها بحاجة إلى التحقق من عنوان نشاطه التجاري، ويراجع البائع عنوان نشاطه التجاري ويؤكده عبر بوابة داخلية تسمى Seller Central، وبمجرد اكتمال ذلك، ترسل أمازون بطاقة بريدية إليه.

الصين تنشئ مؤسسة لصناعة الأقمار الصناعية للإنترنت لمنافسة إيلون ماسك