رئيس التحرير
محمود المملوك

برلمانيو سوهاج يضعون قائمة مطالب لوزيرة الصحة للسيطرة على الوضع الوبائي بالمحافظة

مجلس النواب - أرشيفية
مجلس النواب - أرشيفية

طالب نواب محافظة سوهاج، وزيرة  الصحة والسكان بتنفيذ بعض المطالب من أجل السيطرة على الوضع الوبائي في المحافظة، ومنها توفير مصدر آخر لملء الأكسجين بمحافظة سوهاج لتلبية الاحتياجات المطلوبة، سواء مصنع الألمونيوم بنجع حمادي أو مصدر داخلي بمحافظة سوهاج.

كما أشار النواب إلى  ضرورة إمداد المحافظة بـ1000 أسطوانة أكسجين، وذلك لمساعدة في مستشفيات العزل وكذلك في العزل المنزل في المراكز التي ليس بها مستشفيات عزل.

ودعا النواب إلى افتتاح المستشفيات التي جرى الانتهاء منها بالفعل وتوفير أماكن العزل للحالات المتوسطة، مثل مستشفيات: جرجا - جهينة - مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة، فضلاً عن  زيادة أسرة العزل بصفة مؤقتة بداخل المحافظة في المستشفيات المختصة بالعزل في مواجهة الأزمة. 

ونادى النواب بالإسراع بوصول الطاقم الطبي الذي تم تكليفه من الدكتورة وزيرة الصحة لمحافظة سوهاج للحد من ظاهرة نقص الأطباء المختصين، فضلاً عن تشديد الحملات المستمرة على أماكن التجمعات ومواقف السيارات، وذلك لتطبيق القانون على كل من يخالف الإجراءات الاحترازية، وعلى المكتب الإعلامي لمديرية الصحة بالمحافظة، وكذلك المكتب الإعلامي المحافظ سوهاج، أن يحدد آلية تواصل مع المواطنين وذلك إرسال رسائل طمأنينة والعمل على نشر الوعي العام.

وشدد النواب على التأكيد على التواصل مع النواب ليتحملوا دورهم ومسئولياتهم في نشر الوعي لمواجهة فيروس كورونا وكذلك المساهمة المجتمعية في حل الأزمة.

كما طالب النواب وزارة التنمية المحلية، التشديد على الحملات المستمرة على أماكن التجمعات ومواقف السيارات، وذلك لتطبيق القانون على كل من يخالف الإجراءات الاحترازية، وعلى المكتب الإعلامي لمديرية الصحة بالمحافظة، وكذلك المكتب الإعلامي المحافظ سوهاج، أن يحدد آلية تواصل مع المواطنين وذلك إرسال رسائل طمأنينة والعمل على نشر الوعي العام.

وأكدوا على أهمية  التشديد على غرامات مخالفات عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية للمواطنين، كنوع من أنواع نشر الوعي العام بقوة القانون، تشديد الحملات على مواقف السيارات والأجرة للتأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

 

جاء ذلك جاء ذلك على خلفية اجتماع الهيئة البرلمانية لأعضاء مجلس النواب بالمحافظة، بعد ما تم تداوله عبر وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية من انتشار فيروس كورونا بمحافظة سوهاج بمعدلات تزيد على مثيلاتها من المحافظات الأخرى. 

 

 

عاجل