الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاتحاد العام للأثريين العرب يناشد "اليونسكو" التصدي للهيمنة الإسرائيلية على المقدسيين (بيان)

المسجد الأقصى
تقارير وتحقيقات
المسجد الأقصى
الأحد 09/مايو/2021 - 07:54 م

أصدر الدكتور محمد الكحلاوي رئيس الاتحاد العام للآثاريين العرب، بيانا بسب الاعتداءات الإسرائيلية على الحرم القدسي “المسجد الأقصى”.

ونوة الكحلاوي في بيانه بمخاطر المحاولات الإسرائيلية للنيل من الحرم القدسي وهي مخططات معدة سلفا، حيث تقوم قوات الاحتلال بوضع السناريوهات لتطبيقها في محاولات من أجل تقسيم الحرم القدسي.

بيان الاتحاد العام للأثريين العرب

وناشد الاتحاد العام للآثاريين العرب منظمة اليونسكو والمنظمات الإقليمية المعنية بالثقافة وحماية التراث الحضاري والإنساني، و كذلك منظمة العالم الإسلامي وجامعة الدول العربية والمجتمع المدني الدولي للتصدي للهيمنة الإسرائيلية على المقدسيين الغزل بمنعهم من إقامة شعائرهم بالإضافة إلى قيام الشرطة الإسرائيلية بالدخول إلى المسجد الأقصى، ومهاجمة المصلين العزل في مشهد مروع يذكرنا بجحافل التتار في اجتياحها واقتحامها للمدن والحواضر الإسلامية.

وتابع البيان أن ما تقوم به إسرائيل من تكرار هذه الاعتداءات لم ولن يكون مبررة لاستباحة التراث الحضاري الإسلامي بالقدس الشريف.

 وسبق وأصدر الاتحاد العام للأثريين العرب بيانات يوضح فيها ويكشف كافة هذه المخططات الصهيونية للنيل من الأقصى لافتًا إلى أنه “وعلينا أن ننتبه لذلك وأن نبطل كل هذه المحاولات العدوانية بكشفها وفضحها أمام العالم ومطالبة منظمات المجتمع المدني والأمم المتحدة بالقيام بمسؤوليتها تجاه ما تقترفه إسرائيل في حق مقدساتنا وفي حق الشعب الفلسطيني، والله من وراء القصد وهو يهدى سواء السبيل”.

تابع مواقعنا