رئيس التحرير
محمود المملوك

نقيب صيادلة الإسكندرية: انفراجه في أزمة تكليف دفعتي 2018 و2019 بعد قرارات "صحة النواب"

الصيادلة_أرشيفية
الصيادلة_أرشيفية

أعلن الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب صيادلة الإسكندرية، وجود انفراجه كبيرة في أزمة دفعتي 2018 و2019، بعد صدور قرارات هامة عن لجنة الصحة بمجلس النواب اليوم الأحد.

وقال نقيب صيادلة الإسكندرية، إنها قرارات هامة لصالح الدفعتين، وهي ما تم تأكيدها أمس باجتماع النقابة مع النواب، حيث ناقشت لجنة الصحة بمجلس النواب الأزمة خلال اجتماع مطول ومناقشات ساخنة اليوم، حيث قررت لجنة الصحة بمجلس النواب وبحضور مساعدي وزيرة الصحة الدكتورة سحر حلمي والدكتور أحمد السبكي بالموافقة على تكليف جميع خريجي كلية الصيدلة دفعتي 2018 و2019 وتكليف باقي دفعة 2018 كاملة فورا ووضع جدول زمني محدد لباقي دفعة 2019 خلال أسبوعين.

كما وافقت الوزارة على قبول التظلمات في تعديل الرغبات طبقا للحالات الإنسانية، والتأكيد أنه لا فرق بين التكليف السابق والحركة والإعلان التكميلي الحالي الكل نفس التكليف، بالإضافة إلى وضع جدول زمني واضح لتكليف كل الدفع من الخريجين حتى دفعات 2024.

كما شملت قرارات التنبيه على كل من يريد الدخول كلية صيدلة بداية من العام الدراسي بعدم إلزامية التكليف.

وأكد نقيب صيادلة الإسكندرية الاستمرار في هذه القضية موجها شكره للنواب على تبنيهم القضية َوجهودهم الدؤوبة فيها وخاصة كل من الدكتور محمود سعد، والدكتور كريم بدر حلمي، والمهندس محمد إسماعيل.

عاجل