الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة الفيوم: توفير لقاح فيروس كورونا المستجد للعاملين بالجامعة

رئيس جامعة الفيوم
محافظات
رئيس جامعة الفيوم
الأحد 09/مايو/2021 - 08:07 م

صرح الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة لتوفير لقاح فيروس كورونا المستجد لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

وأضاف أحمد جابر شديد، أن التطعيم سيتم في مكان مُجهز بالمستشفى الجامعي، على أن تكون الأولوية لمن تتجاوز أعمارهم 50 عاما وأصحاب الأمراض المزمنة.

ووجه رئيس جامعة الفيوم، كافة القطاعات بالجامعة بسرعة إعداد قوائم بيانات الراغبين في الحصول على اللقاح.

وفى وقت سابق، نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب، بالتعاون مع اتحاد طلاب جامعة الفيوم، فعاليات دورة الإسعافات الأولية، ويحاضر خلالها أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكلية التمريض، بالمكتبة المركزية بالجامعة.

 

وأكد الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، أهمية الدورة التدريبية للإسعافات الأولية لطلاب وطالبات جامعة الفيوم، والتي تتيح التعامل الجيد والصحيح مع حالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا الذي بات ينتشر في الوقت الراهن أسرع من ذي قبل، مقدمًا تحية إعزاز وتقدير لكافة الأطقم الطبية التي يقع على عاتقها العبء الأكبر في مواجهة فيروس كورونا.

كما وجه شديد، الطلاب بضرورة الالتحاق بدورات الإسعافات الأولية التي ستقوم جامعة الفيوم على تنظيمها أسبوعيًا، للتعرف على القواعد الطبية الأساسية للتعامل مع الحالات المرضية الطارئة.

تابع مواقعنا