رئيس التحرير
محمود المملوك

حقيقة إصابة إيلون ماسك بمتلازمة أسبرجر

إيلون ماسك
إيلون ماسك

قال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، رئيس شركة تيسلا لصناعة السيارات ورئيس شركة سبايس إكس لأبحاث وصناعات الفضاء، خلال تحدثه كمقدم للبرنامج الساخر Saturday Night Live، إنه يعاني من متلازمة أسبرجر.

وأشار الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، إلى أن أول مقدم لبرنامج Saturday Night Live مصاب بمتلازمة أسبرجر، أو على الأقل أول مقدم لهذا البرنامج يعترف بذلك.

ووفق التقارير الصحفية المنشورة عالميًا، من المحتمل جدًا ونظرا لطبيعة البرنامج، قد يكون تصريح ماسك هذا، عبارة عن مزحة ولا يجوز أخذه على محمل الجد.

ومتلازمة أسبرجر هي أحد اضطرابات طيف التوحد، ويظهر المصابون بهذه المتلازمة صعوبات كبيرة في تفاعلهم الاجتماعي مع الآخرين.

وأيضا وفق وهذه المتلازمة تترافق بوجود ضعف المهارات الحركية.

وسميت المتلازمة باسم طبيب الأطفال النمساوي هانز آسبرجر، الذي قام عام 1944 بتوصيف هذا المرض.

وفي نفس البرنامج، تسببت تصريحات لرجل الأعمال الأمريكي، رئيس شركة تيسلا إيلون ماسك، بهبوط العملة الرقمية دوجكوين Dogecoi بشكل ملموس خلال الساعات الماضية متأثرة بهذه التصريحات.

وقال ماسك في تصريحات لبرنامج Saturday Night Live الشهير، إن العملة الرقمية بمثابة “خدعة”، وفق ما نقلته وكالة رويترز للأنباء باعتبار دوجكوين صممت بدون أي خطة ونشأت عن طريق الصدفة.

وتراجعت القيمة السوقية لدوجكوين الى 70 مليار دولار لتفقد بذلك 20 مليار بسبب تصريحات رجل الأعمال الذي يدعم بشكل كبير عملة بتكوين.

وفي مزحة لماسك خلال اللقاء برفقة والدته وعدها بأنه سيهديها بمناسبة عيد الأم أي شيء آخر غير عملة دوجكوين.

وتسببت تصريحات ماسك في انخفاض بلغت نسبته 30% وتراجعت قيمتها إلى 49 سنت بعد ما بلغت 70 سنت.

وتأسست دوجكوين عام 2013 عن طريق الصدفة قبل أن تحقق رواجا كبير حتى احتلت المرتبة الرابعة من حيث القيمة السوقية بالمقارنة مع شقيقاتها من العملات الرقمية

وتبلغ ثروة إيلون ماسك نحو 166مليار دولار وتمثل عائدات شركة تيسلا الرائدة في صناعات السيارات الكهربائية ما نسبته 20%من إجمالي الدخل لماسك.

وزير المالية يتوقع نمو اقتصادي 5.4%.. وطرح شركات حكومية للبيع خلال النصف الثاني من 2021