رئيس التحرير
محمود المملوك

دعوة المستوطنين لاقتحام الأقصى غدا.. آخر تطورات تصعيد الاحتلال الإسرائيلي في القدس (خاص)

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي يواصل الاعتداءات على الفلسطينيين

كشف الصحفي الفلسطيني مهند قفيشة، آخر تطورات المواجهات بين الفلسطينيين وقوات شرطة الاحتلال الإسرائيلية في القدس لليوم الثاني على التوالي.

 

وقال "قفيشة"، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن الاشتباكات ما زالت مستمرة  ما أدى إلى إصابة العشرات في صفوف المرابطين الفلسطينيين في الأقصى المبارك، مشيراً إلى أن الأمور في القدس واضحة فاضحة في ظل صمت دولي.

 

وأضاف أن جيش الاحتلال أغلق كافة الأبواب المؤدية للأقصى وترك باب الأسباط مفتوحًا تمامًا دون وجود أي جندي هناك، حيث قام الجنود بمحاصرة من واصلوا صلواتهم داخل ساحات المسجد واعتدوا عليهم ودفعوهم باتجاه باب الأسباط ليخرجوهم من ساحات الأقصى وبالفعل نجح الجنود في إخراج الكثيرين من الساحات بطريقة همجية.

 

وتابع "قفيشة"، أن دعوة المستوطنين المتطرفين لاقتحام الأقصى بأعداد ضخمة يوم الثامن والعشرين من رمضان ما زالت مستمرة، والجيش بهذه الطريقة يحاول أن يفرغ الأقصى من المرابطين والمعتكفين ليفسح المجال لمستوطنيه لاقتحام الأقصى دون تواجد فلسطيني لمقاومته أو حتى ردعه بأي طريقة.

 

ونوه بأنه أمنيًا سيكون صعب دخول المستوطنين للأقصى بتواجد أكثر من 70 ألف فلسطيني هناك، الأمر الذي يعتبر خطرا كبيرا على المستوطنين المعتدين لأن الاحتلال يعلم أنه لن يستطيع السيطرة على هذه الأعداد الضخمة من الفلسطينيين إذا انتفضت.