رئيس التحرير
محمود المملوك

وفاة مشرفة تمريض بمستشفى سوهاج التعليمي إثر إصابتها بكورونا

طواقم طبي بسوهاج
طواقم طبي بسوهاج التعليمي

أعلنت مستشفى سوهاج التعليمي، وفاة رزقه عبدالعظيم، مشرفة تمريض بقسم الاقتصاد بالمستشفى إثر إصابتها بفيروس كورونا الجائح.

ونعت المستشفى وفاة مشرفة التمريض عبر صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته خاصة أنه تعد ضمن شهداء الجيش الأبيض من ضحايا كورونا.

وشهدت محافظة سوهاج تطورًا كبيرًا في معدل الإصابات والوفيات بفيروس كورونا الجائح (كوفيد 19) خلال الأيام الجارية.

وأعلن مصدر مسؤول بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة سوهاج، الذي رفض ذكر أسمه، في تصريح خاص ل القاهرة 24 عن تسجيل 58 حالة إصابة جديدة  و18 حالة وفاة من مصابي فيروس كورونا ما بين حالات عزل منزلي ومستشفيات على مدار اليوم الأحد.

وناشد المصدر المواطنين الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمنع انتشار الفيروس القاتل.

وقالت مصادر مطلعة بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة سوهاج في تصريح خاص ل- القاهرة 24 أن الأطباء الذين جرى وصولهم بالفعل إلي سوهاج عقب قرار ندبهم للعمل بمستشفيات العزل بالمحافظة بعد ارتفاع الإصابات والوفيات بكورونا هم 6 أطباء فقط من إجمالي 33 طبيبا جرى ندبهم الأسبوعين الماضيين من محافظات الوجه البحري إلي سوهاج ضمن الإجراءات والتدابير التي تتخذها وزارة الصحة لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

ووجهت وزارة الصحة والسكان تحذيرًا للأطباء غير الممتثلين بالإخلاء من المستشفيات الجامعية والجهات الخارجية لإعادة توزيعهم على مستشفياتها لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة إنه سيتم حرمان الطبيب غير الممتثل للقرار من دخول الامتحان للدور القادم، بالإضافة إلى تجميد تدريب الزمالة لحين تنفيذ القرار المنصوص عليه من الوزارة.