الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التضامن": 9 ملايين مشاهدة لحملة أنت أقوى من المخدرات خلال 5 أيام

 نيفين القباج وزيرة
تقارير وتحقيقات
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الإثنين 10/مايو/2021 - 06:10 ص

قال صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن إعلان الصندوق الذي أطلق ضمن حملة  "أنت أقوى من المخدرات" لتوعية  الشباب والفتيات بأضرار تعاطي المخدرات، تحت شعار “رحلة المخدرات ممكن تبسطك في أولها بس أكيد هضيعك في آخرها.. المخدرات رحلتها صغيرة متسافرهاش.. أنت أقوى من المخدرات"، حقق نسبة مشاهدة عالية وتفاعل كبير من جانب الشباب والمتابعين على صفحة الصندوق على "الفيس بوك" وزيادة عدد الاتصالات على الخط الساخن “16023” لتلقى العلاج، كما يتضمن أول رسالة موجهة للفتيات لتوعيتهن بخطورة المخدرات.


وأضاف صندوق مكافحة الإدمان، في بيانه، أن عدد مشاهدي الإعلان للنسخة الاولى والثانية على صفحة الصندوق بلغ ما يقرب من 9 ملايين مشاهدة خلال 5 أيام فقط منذ إطلاق الإعلان.


وتبين أن ما يقرب من 90 % من مشاهدي الإعلان على صفحة الصندوق "الفيس بوك" والمتفاعلين معه من الفئة العمرية "15-35 " عامًا، بالإضافة الى عدد المشاهدات والتفاعل الكبير مع الاعلام على اليوتيوب ووسائل الاعلام الأخرى، كما أن جميع غالبية التعليقات إيجابية ومشيده بالحملة الإعلامية ولصالح مكافحة الإدمان وتعاطي المخدرات.


من جانبها، قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الخط الساخن "16023" لعلاج الإدمان شهد خلال الخمسة أيام الماضية منذ إطلاق المرحلة الجديدة من إعلان حملة "أنت أقوى من المخدرات" تزايد عدد المكالمات الواردة على الخط الساخن بنسبة 400 % بالمقارنة بعدد المكالمات التي تلقاها الصندوق خلال نفس الفترة في الشهر الماضي قبل إطلاق الحملة.


وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن المكالمات الواردة إلى الخط الساخن تنوعت ما بين مكالمات لطلب العلاج بالمستشفيات والمراكز العلاجية الشريكة مع الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان ومكالمات أخرى للمشورة، وأنه يتم توفير الخدمات العلاجية مجانًا وفي سرية تامة.

تابع مواقعنا