رئيس التحرير
محمود المملوك

الأهلي والزمالك وجهًا لوجه الليلة في القمة 122 بالدوري المصري

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يتجدد الصدام بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك حين يلتقيان في التاسعة ونصف مساء اليوم الاثنين، على استاد القاهرة الدولي.

الأهلي يدخل مباراة الليلة وهو في مركز الوصافة برصيد 40 نقطة وبفارق 4 نقاط عن غريمه التقليدي ،فالأحمر خاض حتي الان 18 مباراة فاز في 12  وتعادل في أربع مواجهات وخسر مواجهتين امام سموحة وغزل المحلة، بينما يتصدر الزمالك جدول الترتيب برصيد 44 نقطة بعدما خاض حتي الان 20 مواجهة فاز في 13 وتعادل في 5 وخسر أيضا لقاءين.

في المعسكر الأحمر حرص بيتسو موسيماني مدرب الفريق علي شحذ همم لاعبيه بجانب أنه عالج الأخطاء والسلبيات الواضحة التي ظهرت علي أداء اللاعبين في المباريات الماضية وكان أهمها عدم حًسن التصرف بالكرة امام مرمي الخصوم، إضافة إلي وجود ثغرات دفاعية كبيرة أدت إلي فقدان العديد من النقاط، كما شاهد موسيماني برفقة اللاعبين مباراة الدور الأول لمعرفة الطريقة والخطة التي يلعب بها الخصم مبارياته الكبيرة أملا في تكرار الفوز عليه والمضي قدما نحو الحفاظ علي اللقب.

إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، أبلغت اللاعبين بمنحهم مكافآت مالية جيدة في حالة انتزاع النقاط الثلاث بعيدا عما تنص عليه اللائحة وعقد الخطيب اجتماعا مع اللاعبين قال فيه إنه يثق فيهم كثيرا وأن عليهم توخي الحذر واللعب بنفس الروح التي أدوا بها مباراة الدور الأول، خاصة أن المنافس يريد رد الاعتبار بعد أن مني بالخسارة في أبريل الماضي.


في المقابل يرغب الزمالك في رد الاعتبار والثأر من الأهلي، معتمدا علي خبرات بعض لاعبيه أمثال شيكابالا وبن شرقي وطارق حامد وفرجاني ساسي، وحرص الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الفريق الأبيض علي الدخول باللاعبين في معسكر مغلق لزيادة مساحة التركيز لديهم وتحفيظهم الخطة التي يريد الاعتماد عليها في موقعة الليلة.

كارتيرون كان شغله الشاغل إيقاف مصدر خطورة النادي الأهلي المتمثلة في محمد مجدي "قفشة" ومحمد شريف لذا طلب من الثنائي طارق حامد لاعب الوسط والمدافع الدولي محمود الونش بفرض رقابة لصيقة عليهم، معتبرا أن الثنائي الأحمر هما نصف قوة النادي الأهلي، كما حذر المدرب الفرنسي لاعبوه من تكرار ما حدث في مباراة الدور الأول حين استسلموا للخسارة وسمحوا للخصم بالسيطرة علي الكرة في وسط الملعب وتهديد المرمي الأبيض في أكثر من مناسبة.