رئيس التحرير
محمود المملوك

"سعفان" يوجه بمتابعة مستويات الأداء قبل الانتقال للعاصمة الإدارية

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

وجه وزير القوى العاملة محمد سعفان قيادات ورؤساء الإدارات المركزية بديوان عام الوزارة بضرورة الانتهاء من العمل تباعًا لرقمنة كل الأعمال التي تقوم بها الإدارات والمديريات في مختلف أنشطة عمل الوزارة، خاصة البيانات التي يتمّ التعامل فيها مع جهات معنية، والتعامل معها بشكل مختلف ونظرة جديدة.

جاء ذلك في إطار الاجتماعات الدورية التي يعقدها الوزير أسبوعيًا مع رؤساء الإدارات المركزية بديوان عام الوزارة تمهيدًا للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي هذا الإطار، وجه وزير القوى العاملة، رؤساء الإدارات المركزية بعمل متابعة ورقابة دورية على المديريات للوصول لأقصى مستويات من الأداء المطلوبة في الفترة القليلة المتبقية قبل الانتقال للعاصمة.

كما وجه وزير القوى العاملة، بتطوير منظومة التشغيل بمديريات القوى العاملة بالمحافظات، بحيث لا تكتفي في بياناتها بما هو موجود بشهادات القيد المستخرجة للمواطنين، والتركيز على التفتيش لمتابعة استلام الشباب للوظائف بشركات ومصانع القطاع الخاص ومراجعتها مع شهادات القيد المستخرجة، واستمارة 1 تأمينات بما يفيد التعيين والتأمين علي العامل، وتحليل البيانات الناتجة عن تلك العملية لرصد تطورات سوق العمل.

وأكّد وزير القوى العاملة ضرورة تدقيق البيانات المسجلة للعمالة غير المنتظمة على المنظومة ، بحيث تكون ممثلة للعمالة الحقيقية على أرض الواقع، ليصل الدعم والمنح المقدمة من المديريات  لمستحقيها بالفعل، وعمل قاعدة بيانات متكاملة حقيقية لتلك الفئة يمكن الاعتماد عليها في اتخاذ أي قرارات بشأن رعاية تلك الفئة.

كما وجه بإصدار توجيهات لمديريات القوى العاملة حول تحديث بيانات المنظمات النقابية على المنظومة الخاصة بها، وذلك في موعد نهايته أول يوليو المقبل، بحيث تسهل إجراء انتخابات المنظمات المقبلة.