رئيس التحرير
محمود المملوك

ارتفاع نسب إشغالات الفنادق بالقاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة

فندق بمدينة شرم الشيخ
فندق بمدينة شرم الشيخ

توقعت شركة كوليرز إنترناشيونال ارتفاع نسب إشغالات الفنادق في القاهرة وشرم الشيخ، فضلا عن ارتفاع الإشغالات في فنادق الغردقة والإسكندرية، وفقا لأحدث تقرير شهري لها لتوقعات الفنادق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
 

وتوقعت شركة الخدمات العقارية أن تبلغ نسبة الإشغالات في فنادق القاهرة 45% هذا العام، بزيادة 66% عن 2020، فيما من المتوقع أن تبلغ نسبة إشغال الفنادق في شرم الشيخ 37%، بزيادة 58% عن العام الماضي، وجاءت التوقعات أعلى من نظيرتها أبريل، التي تنبأت بنسبة إشغال نسبتها 40% في القاهرة و35% في شرم الشيخ.

كما توقعت كوليرز إنترناشيونال أن تصل نسبة إشغالات الفنادق في الإسكندرية إلى 61% هذا العام، بزيادة 35% عن العام الماضي، فيما تصل نسبة الإشغالات في الغردقة إلى 38%، بنفس النسبة للعام الماضي.


الجدير بالذكر أن عودة السياح الروس قد تمنح دفعة لهذه التوقعات، حيث نترقب استئناف الرحلات بين مصر وروسيا الشهر المقبل عقب توقف دام ستة أعوام، مع توقعات بزيارة مليون سائح روسي هذا العام. 


وبلغ متوسط إشغالات الفنادق على مستوى البلاد 40-45% خلال الربع الأول من عام 2021، والمعدلات تزداد تدريجيا، وانخفضت معدلات إشغالات الفنادق في الوجهات السياحية الأربع في مصر بما يقرب من 60% بمتوسط 30%، إذ ضربت جائحة "كوفيد-19" قطاع السياحة وعطلته.

كما أن نسبة الإِشغال القصوى المسموح بها بالفنادق لا تزال تبلغ 50%، وذلك بموجب الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة جائحة "كوفيد-19".

عاجل