الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو مجلس الشيوخ يشيد بمد مبادرة دعم السياحة الداخلية في عيد الفطر

 النائب محمد سعيد
محافظات
النائب محمد سعيد الدابى - وكيل لجنة الثقافة والسياحة
الإثنين 10/مايو/2021 - 01:31 م

أشاد النائب محمد سعيد الدابي، وكيل لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، بالمبادرة التي أطلقتها وزارتا الطيران المدني والسياحة والآثار، تزامنا مع الأعياد والإجازات الصيفية، بمد مبادرة دعم السياحة الداخلية حتى 31 مايو الجاري.

وأضاف "الدابى"، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن الدولة لم تتوانَ لحظة عن دعم ومساندة العاملين بقطاع السياحة خاصة مع الأزمة التي يواجهها العالم أجمع جراء جائحة انتشار فيروس كورونا.

وأكد وكيل لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ أن قطاع السياحة تأثر بوقف حركة الطيران وغلق الحدود مع معظم دول العالم للسيطرة على الجائحة، حيث قامت الدولة بصرف دعم استثنائي للعاملين فيه، مشيرا إلى أن مد العمل بمبادرة دعم السياحة الداخلية في مصر حتى 31 مايو الجاري بدلاً من منتصف الشهر الحالي، خاصة مع فترة الأعياد والاجازات الصيفية  مع الالتزام بنسبة الـ50% من الطاقة الاستيعابية للفنادق وفقاً لضوابط التشغيل المقررة، سيكون له مردود إيجابي على كافة العاملين بالقطاع.

يذكر أن القرار في إطار حزمة الإجراءات التشجيعية التي تقوم بها الحكومة لدعم قطاع السياحة والطيران والعاملين بهما بناء على توجيهات رئيس الجمهورية لدعم القطاع والعاملين به وتنشيط الحركة السياحية.

الجدير بالذكر أن أسعار تذاكر الطيران للمصريين والأجانب ثابتة بسعر موحد شامل الضرائب للذهاب والعودة من القاهرة والإسكندرية إلى الأقصر 1500 جنيه وإلى أسوان  1800 جنيه، ومن القاهرة أو الإسكندرية إلى شرم الشيخ والغردقة وطابا 1800 جنيه، وإلى مرسى علم 2000 جنيه.

تابع مواقعنا