رئيس التحرير
محمود المملوك

كومان: علينا الفوز في المباريات المقبلة

رونالد كومان
رونالد كومان

تحدث رونالدو كومان، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، عن المنافسة على بطولة الدوري عقب التعادل الأخيرة أمام أتليتكو مدريد، وقبل مواجهة ليفانتي غدًا الثلاثاء.

وقال كومان خلال المؤتمر الصحفي: "الدوري حاليًا في وضع ساخن، سنحاول بذل كل ما بقوتنا في المباريات المقبلة، هذا ما سنفعله، وستفعله بقية المنافسين، بعد التعادلين في هذه الجولة أعتقد أننا في نفس الوضع، أتلتيكو مدريد كان منافسًا مباشرًا وهم متوفقون علينا بنقطتين، لكن لا أعتقد أنه علينا أن نفكر ببقية الفرق، علينا أن نسعى للفوز بمبارياتنا".

وتابع: "مباراة أتلتيكو كانت منقسمة لوضعين، أعتقد أننا كنا غير قادرين على الضغط عليهم في الشوط الأول وخلقوا فرصًا أكبر، لكننا كنا أحسن في الشوط الثاني، لعبنا ضد فريق قوي بدنيًا".

وعن احتمالية توقيع عقوبات على برشلونة بسبب دوري السوبر الأوروبي: "لا أملك رأيًا بشأن هذا الأمر لا دخل لي في نقاش السوبر الأوروبي، هذا أمر بين الاتحاد الأوروبي والإدارة، لا أعلم بشأن هذه العقوبات، ولا أهتم بهذا الأمر حاليًا".

وعن التحكيم أردف: "أنا آخر شخص عليه الحديث عن الحكام حاليًا.. إذا أحس ريال مدريد بالظلم بسبب التحكيم فهذه مشكلتهم، لمسات اليد في ضربات الجزاء غير واضحة.. أحيانًا يحتسب الحكم ضربة جزاء في وضعية، وأحيانًا أخرى لا".

واستمر: "اللعب دون جمهور عبء، أحيانًا نعتمد على الجماهير من أجل مزيد من الضغط على المنافس، ولذلك، فقدنا الكثير من النقاط في الكامب نو".

وأكمل: "بالنسبة لي الأهم أن أثق باللاعبين الذين أعمل معهم في التدريبات،  نحن نقيم كل ما نفعله، ولا أستطيع هزيمة الجدل الذي تضعه الصحافة أو الجمهور، لكننا نقيم أداء اللاعبين".

وردًا على سؤال هل شاهدت مباراة ريال مدريد وأشبيلية قال: "لا، شاهدت مباراة يوفنتوس أمام ميلان.

وبخصوص احتمالية إقالته قال: "لا أريد الإجابة عن هذا السؤال، سأجيب عنه بعد المباراة الأخيرة في الدوري، الرئيس أخبرني أنه يثق بي وهو بجانبي. بعد الموسم قد تتغير الأمور ويمكننا الحديث عن ذلك".

استغلهم لتحسين الراتب.. خيبة أمل في برشلونة بسبب نيمار