رئيس التحرير
محمود المملوك

"الحديد والصلب" تكشف تطورات عرض "صحاري" للاستحواذ عليها

الحديد والصلب - ارشيفية
الحديد والصلب - ارشيفية

قالت شركة الحديد والصلب إن الشركة القابضة المعدنية اعتذرت عن عدم الاستمرار في مناقشة عرض شركة صحاري بشأن تمويل تطوير الحديد والصلب

وأرجعت الشركة ذلك في بيان لبورصة مصر، اليوم، إلى عدم قيام صحاري بموافاتها بكافة البيانات التي طلبت منها.

وبحسب البيان، أكدت القابضة أنها ماضية في تنفيذ قرارات الجمعية العامة غير العادية الخاصة بالتصفية.

وفي الشهر الماضي، نفت شركة الحديد والصلب المصرية، ما نشر في أحد المواقع  بقيام شركة "صحاري جروب" بتقديم خطاب ضمان بقيمة 400 مليون دولار لصالح شركة الحديد والصلب.

وذكرت أنه جارٍ استكمال إجراءات الرقابة المالية والبورصة المصرية وقيد أسهم شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر في الحفظ، وتعيين مصفى لشركة الحديد والصلب.

يشار إلى أن الشركة سجلت خسائر بلغت 437.05 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 478.18 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر لتسجل 555.28 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 583.25 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

كانت الجمعية العامة العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، وافقت على حل وتصفية الشركة فور الانتهاء من عملية التقسيم، وتفويض رئيس الجمعية في تعيين المصفيين وتحديد أتعابهم ومدة التصفية على أن يكون المركز المالي للشركة في 31 ديسمبر 2020 أساسا للتصفية.

عاجل