الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاتحاد الأوروبي: لقاح "أسترازينيكا" به مشكلة حقيقية ولن نشتريه مجددًا

لقاح أسترازينيكا
صحة وطب
لقاح أسترازينيكا
الإثنين 10/مايو/2021 - 02:08 م

قال ديديه ريندرز المفوض الأوروبي المكلف بشؤون العدل بالاتحاد الأوروبي، إن لقاح "أكسفورد/أسترازينيكا"، المضاد لفيروس كورونا، به مشكلة حقيقية ولن يشتروه مجددًا.

وأضاف ريندرز، في تصريحات صحفية، أن هناك مشاكل في اللقاح البريطاني "أسترازينيكا"، مشددًا على أن الاتحاد لم يعد يثق باللقاح ولن يتشريه مجددًا.

وجاء ذلك بعدما أعلنت المفوضية الأوروبية، أن الاتحاد لن يجدد عقده مع شركة "أسترازينيكا" لشراء جرعات من لقاحها مجددًا، بعد انتهائه في يونيو القادم.

وفي مطلع الشهر الماضي، قدمت المفوضية الأوروبية شكوى أمام القضاء البلجيكي ضد الشركة، بعدما عجزت عن حل المشاكل التي تصدر عن اللقاح البريطاني بشأن إصابة العديد من المتلقين بجلطات في الدم.

وتسلم الاتحاد الأوروبي 30 مليون جرعة من لقاح "أسترازينيكا"، بدلًا من 100 مليون جرعة، التي كان من المقرر تسلمها في الربع الأول من العام الجاري.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الأسترالية إصابة 5 أشخاص بجلطات في الدم، بعد تلقيهم لقاح "أكسفورد/ أسترازينيكا"، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقالت إدارة استخدام الأدوية الأسترالية إنها سجلت 5 حالات إصابة بجلطات دموية، بعد تطعيم باللقاح البريطاني أسترازينيكا.

وأضافت الإدارة، في بيان لها أنه بذلك يرتفع العدد الإجمالي لمصابي الجلطات الدموية بعد التطعيم إلى 11 شخصًا.

وأكدت أنه تم تقييم 5 حالات مصابة بتخثر في الدم، مع انخفاض عدد الصفائح الدموية، مشيرة إلى أنه من الممكن ارتباط الحالات المصابة بلقاح أسترازينيكا المضاد للفيروس التاجي.

تابع مواقعنا