الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد 3 أيام.. طفو جثمان آخر ضحايا حادث سقوط "تروسيكل" ببحيرة ناصر في الإسكندرية

سيارة إسعاف
محافظات
سيارة إسعاف
الإثنين 10/مايو/2021 - 02:44 م

تدخلت العناية الإلهية في اليوم الثالث بعد الحادث، في العثور على جثمان الغريق الخامس من ضحايا حادث غرق "تروسكيل"، الذي كان على متنه 12 شخصا، وتم إنقاذ 7 منهم، حيث شاهد ذوي الضحية جثمانه يطفو على سطح البحيرة، وذلك قبل أن تستكمل قوات الإنقاذ النهري بالتعاون مع غواصين الخير، رحلة البحث عنه اليوم.


وقال الكابتن رجب إبراهيم محمد، أحد فريق غواصين الخير المتطوعين في البحث، إن جثمان الغريق خرج اليوم من محطة 5، وتم العثور عليه وبذلك يكون جميع ضحايا الحادث قد خرجوا من البحيرة.


وأفاد "رجب"، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، بأنه هذا الغريق شقيق لإحدى الضحايا الأربعة الذين تم استخراج جثامينهم في الساعات الأولى لوقوع الحادث، مؤكدا أن بعد خروج جثمانه تنتهي رحلة البحث عن ضحايا الحادث.

وأوضح "رجب" أن شدة التيار كانت عائق في عملية البحث علي الرغم من محدودية البحيرة التي يبلغ عمقها 4 أمتار.

 

وقال الكابتن إيهاب المالحي، قائد فريق "غواصين الخير"، إن عملية البحث عن الجثمان الخامس والأخير أمس شارك فيها قوات الإنقاذ النهري، وبتعاون 7 غواصين متطوعين.

وكانت رحلة البحث عن الجثمان الخامس من ضحايا الحادث، توقفت مع غروب شمس أمس، لليوم الثاني علي التوالي، بعد محاولة قوات الإنقاذ النهري بالإسكندرية وغواصين الخير البحث عن  الجثمان الخامس من ضحايا غرق عمال علي متن تروسيكل ببحيرة ناصر غرب المحافظة.

وقال إيهاب المالحين، قائد فريق غواصين الخير المتطوعين في البحث عن ضحايا الغرق، إن الأربع جثامين التي تم العثور عليها كانت خلال الساعات الأولي لوقوع الحادث، مشيرا إلى أن عمق بحيرة ناصر لا يزيد على 4 أمتار، وعرضها يبلغ 30 مترا، ولهذا لم تستغرق عملية البحث عنهم وقت طويل.


وقال مصدر بإسعاف الإسكندرية إنه عقب الحادث تم الدفع بأربع سيارات إسعاف إلى موقع بحيرة ناصر، وذلك لنقل المصابين والغرقى، مشيرا إلى أنه تم استلام 4  جثامين، وجار البحث عن بقية الضحايا.

ولقي 5 عمال مصرعهم غرقًا في ترعة مشروع ناصر، بمنطقة محطة أربعة بالعامرية غرب الإسكندرية، اليوم السبت، وذلك بعدما وقع تروسيكل يقل عددًا من عمال اليومية، يبلغ عددهم 12 شخصًا، في الترعة.

وتلقى اللواء محمود أبو عمرة، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بغرق تروسيكل، يقل عددًا من العمال، في ترعة بالعامرية.

وعلى الفور، انتقل ضباط قسم شرطة العامرية ثاني وقوات الإنقاذ النهري، التابعة لإدارة الحماية المدنية، رفقة سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

وتبين من الفحص اختلال عجلة القيادة بيد سائق التروسيكل، الذي كان يقل عمال باليومية، ما أدى إلى سقوطه في ترعة مشروع ناصر، بمنطقة محطة أربعة بالعامرية.

تابع مواقعنا