الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ المنوفية: توريد 83 ألف طن قمح منذ بداية موسم الحصاد

محافظ المنوفية بتابع
أخبار لا تهمك
محافظ المنوفية بتابع توريد القمح
الإثنين 10/مايو/2021 - 02:49 م

أعلن اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، ما تم توريده حتى الآن من محصول القمح لموسم 2021، بلغ ما يقرب من 83 ألفًا و392 طنًا، بمختلف الشون والصوامع بنطاق المحافظة، حيث تم أمس الأحد توريد 4 آلاف و598 طنًا.

محافظ المنوفية توريد القمح في 14 صومعة وشونة

وأوضح محافظ المنوفية أنه يوجد 14 صومعة وشون وهناجر بنطاق المحافظة، تستقبل القمح من المزارعين مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، للحد من انتشار فيروس كورونا.

سعر أردب القمح يتراوح بين 705 جنيهات إلى 725 جنيهًا

 

وأضاف عاطف الجمال، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية، أن سعر توريد القمح المحلي هذا العام، زاد عن الأعوام السابقة، وبلغ سعر توريد القمح ما يتراوح بين 705 و725 جنيهًا للأردب الواحد وفقًا لدرجة النقاوة.
 

وأكد وكيل تموين المنوفية أن المختصين عن استلام القمح يعملون على قدم وساق لتحقيق معدلات توريد أعلى من العام السابق، وضمان توريد القمح المحلي بالمواصفات الفنية التي اعتمدتها الوزارة بضوابط محددة.
 

ومن جانبه وجه محافظ المنوفية، وكيل وزارة التموين، بضرورة تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام والتيسير على المزارعين بنطاق المحافظة؛ حفاظًا على المحصول باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية الهامة، مشددًا على اللجان المختصة بالاستلام بضرورة التحقق من جودة القمح الموردة وكذا مراقبة حالة التخزين في الشون والصوامع.
 

وأكد محافظ المنوفية أن الدولة لا تدخر جهدًا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة الإمكانيات اللازمة للحصول على أعلى إنتاجية للفدان، مناشدًا المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض بنطاق المحافظة.

تابع مواقعنا