السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ كفر الشيخ: زراعة 70 ألف فدان قطن الموسم المقبل

زراعة القطن
محافظات
زراعة القطن
الإثنين 10/مايو/2021 - 03:29 م

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، انتظام عملية توريد محصول القمح لصوامع وشون المحافظة، حيث تم استلام 133288 طنا و212 كجم حتى صباح اليوم الاثنين، بالشون والصوامع بنطاق المحافظة، مشيرا إلى الانتهاء من حصاد 230 ألف فدان وهي المساحة المنزرعة كاملة.

ولفت إلى أن إجمالي عدد الشون والصوامع المستعدة لاستلام القمح هذا العام 20 صومعة وشونة وموقع تجميع، مؤكدا أن لجنة تقدير إنتاجية فدان القمح، توصلت إلى أن متوسط إنتاجية فدان القمح 16.63 أردب للفدان.


وأكد نور الدين ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا لأعمال الفرز والاستلام وتحديد نوعية الأقماح الموردة عن طريق اللجنة المشكلة من التموين والزراعة وهيئة سلامة الغذاء والبنك الزراعي المصري، وشركات المطاحن والصوامع وممثلين عن الشركات المسوقة؛ وذلك لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم .


وشدد محافظ كفر الشيخ على متابعة أعمال التوريد وجاهزية شون المحافظة لاستقبال الأقماح من المزارعين، طبقا لأسعار التوريد وفقاً لدرجة النظافة المحددة، على أن تكون جميع الأصناف المنتجة محليا وأن تكون خالية من الإصابة بالحشرات والرمل والزلط، والتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل كافة الإجراءات التي تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد .

ووجه محافظ كفر الشيخ بضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين أثناء عملية التوريد والالتزام بصرف كافة مستحقاتهم وتوفير مناخ تنافسي لجذب المزارعين لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول وتجاوز المستهدف هذا العام.

كما وجه بضرورة التحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، مؤكدا أن المساحة التي سيتم زراعتها بالقطن 70 ألف فدان، مشيرا إلى أنه تم حصاد 130 ألف فدان بنجر من 162 ألف فدان.

تابع مواقعنا