رئيس التحرير
محمود المملوك

على غرار مسلسل "كوفيد 25".. أطباء هنود يقتلعون أعين مرضى كورونا بسبب فيروس جديد

الهند
الهند

أفادت شبكة "بي بي سي" البريطانية بأن أطباء في الهند يقومون باقتلاع أعين مصابي فيروس كورونا المستجد، لإنقاذ حياتهم من فيروس ينتشر عن طريق العين.

وأكدت أن الأطباء في الهند يستأصلون أعين بعض المرضى المصابين بالفيروس التاجي، لتجنب انتشار أمراض أخرى.

وأوضحت الشبكة أن هناك تقارير طبية تفيد بانتشار مرض "داء الفطريات السوداء"، وهو قادر على الانتشار والتفشي السريع.

ووفقًا لتلك التقارير فإن العدوى فطرية نادرة، إلا أنها خطيرة للغاية وتؤثر على الأنف والعين والرئتين والدماغ، الأمر الذي يتسبب في خسارة أعين المرضى ومن الممكن أن يهدد حياتهم، خاصة مرضى السكري والمصابين بنقص المناعة الشديدة، كمرضى السرطان أو مصابي الإيدز.

ونقلت الشبكة شهادات لأطباء هنود، أكدوا أنهم قاموا باقتلاع أعين مصابي كورونا، خوفًا من انتشار فيروس الفطريات السوداء في أجسامهم، وبالفعل اقتلعوا أعلن 11 مريضًا من أصل 40 شخص، يعانون من داء السكري، وذلك بعد تعافيهم من فيروس كورونا.

وأشارت الشبكة إلى أنه يتم إدخال  أنبوب في أنف المريض، لإزالة الأنسجة المصابة بالفطريات السوداء، مؤكدين أن هناك ارتباط بين إصابة المريض بداء الفطريات السوداء و علاج كورونا.

وشددت على أن الأدوية التي تحتوي على عنصر الستيرويدات لعلاج مصابي الفيروس التاجي، تساعد في وقف الأضرار الناجمة عن الفيروس ترفع مستوى السكر في الدم وتقلل المناعة الفعلية في الجسم، ما يؤدي إلى حدوث داء الغشاء المخاطي أو الفطريات السوداء.

عاجل