رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير التموين: استمرار العمل بالمخابز طوال أيام العيد من الخامسة صباحًا

وزير التموين
وزير التموين

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الهيئة العامة للسلع التموينية قامت بصرف 238 مليون جنيه من فارق نقاط الخبز لصالح بقالي التموين ومنافذ جمعيتي قبل موعد صرفها ب 10 أيام.

وتلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرا من قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة أفاد بأن المخابز سوف تعمل في كافة أيام العيد من الخامسة صباحا إلى الخامسة مساءً باستثناء المخابز التي حصلت على إجازة مسبقة.

وأشار المصيلحي إلى أنه وجه المطاحن بتوفير 3 أيام دقيق لكل مخبز في عيد الفطر، مضيفا أنّ مواقع استلام القمح مستمرة بالعمل عدا أول وثاني أيام العيد، ويتم استئناف العمل في اليوم الثالث.

كما افاد التقرير الوارد من الشركة القابضة للصناعات الغذائية أن المجمعات سوف تعمل يوم الأربعاء من التاسعة صباحاً الى الخامسة مساءاً، وأول وثاني أيام العيد سوف تعمل بطاقة 50% بنفس الميعاد، على أن تعود بكامل قوتها العددية للعمل في ثالث أيام العيد.

 وأشار التقرير الوارد للدكتور علي المصيلحي الى ان شركتي الجملة سوف تقوم بفتح فروعها وفقًا لمخطط التوزيع الجغرافي لاستكمال صرف المنظومة التموينية وعمل التعويضات السلعية بشكل دوري من مخازن الشركات.
 

وأكد أحمد كمال المتحدث الرسمي معاون وزير التموين، أن الدكتور علي المصيلحي، وجه بإنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة خلال إجازة العيد، وكذلك غرف عمليات بالمديريات والإدارات الفرعية لمتابعة عمل المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية ومحطات الوقود، وكذلك غرفة عمليات بالشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركاتها التابعة.

عاجل