رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ الإسكندرية: نفذنا إزالات في عام ونصف تقارب ما تم في 8 سنوات

حملة إزالة لمخالفة
حملة إزالة لمخالفة بناء بالإسكندرية

قال اللواء محمد الشريفـ محافظ الإسكندرية، إن أعمال الإزالة التي تمت في المحافظة خلال عام ونصف تقترب مما تمت إزالته في 8 سنوات ماضية، حيث بلغ ما تنفيذه في الفترة من يناير 2020 وحتى 7 مايو الحالي، 3502 إزالة، في حين أن عدد قرارات الإزالة التى تم تنفيذها من  عام 2011 وحتى عام 2019 بلغ 3886 قرارا.

وأكد محافظ الإسكندرية، في بيان صحفي اليوم، أن أحياء المحافظة شنت العديد من الحملات للقضاء على البناء المخالف في المهد، حيث بلغ إجمالي قرارات الإزالة التى تم تنفيذها في الفترة من 1 يناير 2021 وحتى 7 مايو 2021، نحو 3502  قرار إزالة للعقارات والمباني المخالفة، بينهم 315 حالة منذ بداية العام الحالي.

حملة إزالة لمخالفة بناء بالإسكندرية

وشدد محافظ الإسكندرية على جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للمباني المخالفة  بكل حزم و قوة، وذلك لما تمثله من خطورة داهمة على أرواح المواطنين، ولما تشكله من ضغط كبير على شبكات البنية التحتية، وتتسبب في تشويه المظهر الجمالي والحضاري للمدينة.

حملة إزالة لمخالفة بناء بالإسكندرية

وأكد الشريف على رؤساء الأحياء بالاستمرار في تنفيذ قرارات إزالة المباني المخالفة وخاصة أيام العطلات و الإجازات الرسمية، لمنع أي شخص يستغل العطلات للبناء بدون ترخيص.

وأشار "الشريف"، إلى أن تطبيق منظومة التراخيص والاشتراطات البنائية الجديدة ستعمل على ضبط العمران والقضاء على البناء العشوائى ووقف فوضى التراخيص بما يحقق مصلحة الوطن والمواطنين.

ولفت محافظ الإسكندرية، إلي أن  حي العامرية ثان هو أكثر الأحياء تنفيذا لقرارات الإزالة الصادرة به، حيث بلغت عدد قرارات الإزالة التى نفذها الحي في الفترة من يناير 2021 حتى 7 مايو 2021 عدد 94 قرار إزالة، وتبعه حي شرق من حيث عدد قرارات الإزالة التى نفذها خلال الفترة ذاتها حيث بلغت عدد قرارات الإزالة المنفذ به 85 قرار إزالة، ثم حي العامرية أول والذي بلغت عدد قرارات الإزالة به 31 قرار إزالة.

عاجل